Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الصحة العالمية تدعو كل الدول إلى مشاركة

طلبت منظمة الصحة العالمية من كل الدول مشاركة المعلومات التي تملكها حول منشأ كوفيد19، بعدما قال مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الطاقة الأميركية إن تسربا من مختبر في ووهان تسبب في الجائحة.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس خلال مؤتمره الصحافي الدوري «إذا كان لدى بلد ما معلومات عن منشأ الوباء، من الضروري أن يتشاركها مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع العلمي الدولي».

وأشار إلى أن الأمر لا يتعلق بـ«إلقاء اللوم» بل بـ«تعزيز فهمنا للطريقة التي بدأت بها هذه الجائحة حتى نتمكن من منع الأوبئة المستقبلية والاستعداد لها والاستجابة لها».

وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي كريستوفر راي قد قال مؤخرا إنه «من المحتمل جدا» أن يكون تسرب من مختبر في ووهان في الصين هو سبب جائحة كوفيد19، بعد يومين من فرضية مماثلة قدمتها وزارة الطاقة الأميركية.

وردا على سؤال حول هذا الأمر، أوضحت ماريا فان كيرخوف التي ترأس فريق مكافحة كوفيد19 في منظمة الصحة العالمية أن الوكالة طلبت معلومات من مسؤولين بارزين في البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة في جنيڤ.

وأضافت «أرسلنا طلبات من أجل الحصول على معلومات حول آخر تقرير من وزارة الطاقة، لكن أيضا بشأن تقارير إضافية من وكالات أميركية مختلفة».

وتابعت «حتى الآن، ليس لدينا وصول إلى هذه التقارير أو البيانات التي جعلت هذه التقارير ممكنة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *