Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

قمة الإثارة.. الأهلي يهزم الإسماعيلي في رحلة استعادة لقب الدوري


07:53 م


الأربعاء 05 يوليه 2023

متابعة سليمان غريب:

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اقترابه من استعادة لقب الدوري المصري الممتاز بعد الفوز المثير الذي حققه على الإسماعيلي بنتيجة 10، مساء اليوم الأربعاء.

وأقيمت مباراة الأهلي والإسماعيلي على استاد برج العرب ضمن اللقاء المؤجل من الجولة الـ18 بالدوري الممتاز.

وجاء هدف المباراة الوحيد في المباراة لصالح الأهلي عن طريق بيرسي تاو في الدقيقة 50.

وبهذه النتيجة، يعزز الأهلي صدارته لجدول ترتيب الدوري برصيد 72 نقطة، ليتبقى له 5 نقاط من 6 مباريات لحسم لقب الدوري الممتاز.

بينما يزداد الأمر سوءًا بالنسبة للإسماعيلي والذي يواجه شبح الهبوط بعدما توقف رصيده عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتستمر عقدة الشياطين الحمر للإسماعيلي في تاريخ المواجهات، حيث يعود آخر فوز للدراويش إلى نوفمبر 2010.

ومنذ ذلك الحين التقى الفريقان (بما في ذلك لقاء الليلة) في 20 مباراة، فاز الأهلي في 13 منها وتعادلا في 7 مرات، وسجل “المارد الأحمر” 25 هدفا مقابل 6 أهداف للدراويش.

تفاصيل المباراة:

دخل الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة: “محمد الشناوي خالد عبد الفتاح رامي ربيعة محمد عبد المنعم علي معلول أليو ديانج مروان عطية محمد مجدي أفشة بيرسي تاو أحمد عبد القادر محمد شريف”.

وجاء تشكيل الإسماعيلي كالتالي: “أحمد عادل عبد المنعم، محمد دسوقي، محمد هاشم، باهر المحمدي، عصام صبحي، محمد حسن، سيرج أكا، عماد حمدي، أحمد مدبولي، محمد الشامي، عبد الرحمن مجدي”.

بدأت المباراة أولى المحاولات من جانب الإسماعيلي بتسديدة من أحمد مدبولي داخل منطقة الجزاء ولكن وصلت سهلة إلى أحضان الحارس محمد الشناوي في الدقيقة الثالثة.

وفي الدقيقة 13 جاءت الخطورة الأولى من الأهلي على مرمى الإسماعيلي بعد تسديدة من محمد شريف داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها أحمد عادل ببراعة.

وفي الدقيقة 18 أرسل علي معلول عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع الدراويش تصدى لها.

وأرسل علي معلول كرة عرضية قابلها محمد شريف برأسية ولكن وصلت الكرة سهلة في يد الحارس أحمد عادل عبد المنعم في الدقيقة 28.

واستمرت خطورة الأهلي، ففي الدقيقة 36 أرسل محمد مجدي أفشة تمريرة إلى أحمد عبدالقادر داخل منطقة الجزاء ثم سددها مباشرة ولكن ذهبت الكرة أعلى المرمى إلى خارج الملعب.

وكاد أحمد عبدالقادر أن يسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 41 بعد تسديدة رائعة ولكن ارتطمت الكرة في العارضة قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 44 مرر أحمد عبد القادر الكرة داخل منطقة الجزاء وسيرج أكا حاول تشتيت الكرة والتي كادت أن تسكن شباك مرماه بالخطأ ولكن أحمد عادل تصدى لها وأخرجها إلى ركلة ركنية.

وانتهت أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الأهلي والإسماعيلي.

ونجح بيرسي تاو أن يفتتح التسجيل للأهلي مبكرًا في الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 50، لتصبح النتيجة 10.

وفي الدقيقة 54 تلقى أليو ديانج لاعب وسط الأهلي بطاقة صفراء بعد عرقلة محمد الشامي أثناء انطلاقه بالكرة في اتجاه مرمى الأهلي.

وعاد الإسماعيلي سريعا لتسجيل هدف التعادل عن طريق محمد حسن ولكن تم إلغاءه بسبب لمسة يد بعد لجوء الحكم إلى تقنية الفيديو وذلك في الدقيقة 56.

ونفذ الأهلي هجمة مرتدة في الدقيقة 62 انتهت بتمريرة من محمد شريف إلى مروان عطية والذي سدد الكرة ولكن ذهبت سهلة لحارس الإسماعيلي.

وأهدر محمد شريف هدفا محققا للأهلي في الدقيقة 73 بعدما تلقى تمريرة ساحرة من محمد مجدي أفشة وانفرد بالمرمى وسدد بقوة ولكن اصطدمت الكرة في العارضة.

وحافظ الأهلي على تقدم بنتيجة 10 حتى نهاية المباراة، ليحصد ثلاث نقاط صعبة تقربه من الدوري في الوقت الذي يزداد الأمر فيه صعوبة بالنسبة الإسماعيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *