منوعات

رغم الأداء المشرف للأخضر.. بولندا تفوز على منتخب السعودية في المونديال

خسر اليوم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 20 أمام نظيره البولندي في المباراة التي جمعتهما، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس العالم قطر 2022. وجرى اللقاء على “استاد المدينة التعليمية”، بعد أيام قليلة من انتصار الأخضر التاريخي على الأرجنتين في افتتاح المونديال، الذي ألهم منتخبات أخرى مشاركة في البطولة.
وسجل المنتخب البولندي الهدف الأول في الدقيقة 39 من الشوط الأول عبر اللاعب بيوتر زيلينسكي، بينما جاء الهدف الثاني في الدقيقة 82 من الشوط الثاني عبر روبرت ليفاندوفسكي. 
وقد شهدت المباراة فرصاً عدة للأخضر السعودي، منها ركلة الجزاء التي أضاعها سالم الدوسري في الشوط الأول، وكانت كفيلةً في حال سجلها بتغيير مجريات اللقاء.

بذلك بقي المنتخب السعودي على نقاطه الثلاث في المركز الثاني، بينما تصدرت بولندا المجموعة بأربع نقاط.

يذكر أن الأخضر سيلاقي في المباراة الأخيرة من دور المجموعات نظيره المكسيكي، وستحدد نتيجة المباراة أمر تأهله إلى الدور الثاني من عدمه.

وقدم المنتخب السعودي مباراة كبيرة لكنه أضاع كثيراً من الفرص المحققة أمام المرمى البولندي.

 

أهمية المواجهة

كان الفرنسي هيرفي رينارد مدرب السعودية، شدَّد على أهمية مواجهة بولندا اليوم السبت، لافتاً بالقول “بعضهم يقول إن الفوز على الأرجنتين جاء بضربة حظ. والشعب السعودي فخور بالفوز. وطموحاتنا عالية.. يجب علينا الاستمرار في التقدم من أجل سمعتنا الكروية”، بحسب تصريحاته في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الفريقين.
وأضاف: “مباراة اليوم ستكون أصعب بالنسبة لنا. ربما؛ أهل زوجتي من بولندا؛ وهذا يصعب المباراة عليها، لكنها سترتدي قميص منتخب السعودية. أجدادي بولنديون، لكني اليوم أرتدي قميص السعودية”.
وأردف: “أمامنا مباراتان مهمتان، وهدفنا الفوز. لعبنا مباراة واحدة فقط. أهم شيء التأهل للدور المقبل. سنحافظ على تواضعنا. إذا نسينا لن نقدم الأداء الجيد اليوم”.
وتابع: “علينا أن نواصل تحسين الأداء، وتقليل فارق المستوى بيننا وبين الفرق الأخرى. ولنحقق ذلك يجب أن تتاح لنا بعض الفرص مثل كأس العالم”.

حالة الشهراني الصحية

وعن إصابة ياسر الشهراني قال رينارد: “ياسر الشهراني غادر إلى الرياض بعد لقاء الأرجنتين بطائرة خاصة. خضع للجراحة في البنكرياس، وعليه الخضوع لجراحات عدة في الوجه. هو لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا. سنفتقده، وسنكافح من أجله. أما من سيلعب بدلاً منه فلديّ خياران: إما محمد البريك أو سلطان عبدالحميد. سترون اليوم”.
وكشف رينارد تطورات إصابة سلمان الفرج قائلاً: “سلمان الفرج سيكون من الصعب أن يلعب معنا مزيداً من المباريات خلال كأس العالم. وهو شيء نأسف له، لأنه قائدنا، وهو لاعب مهم لنا، مثل الشهراني”.

التعرف على خيارات النقل البري

قالت الهيئة العامة للنقل إنه نظراً للإقبال العالي على مواقف منفذ سلوى، وحرصاً على إتاحة الفرصة لكل المشجعين، نأمل من الراغبين في حضور مباريات المونديال التعرُّف على خيارات النقل البري كافة وصولاً إلى المنفذ القطري
من جهتها، قالت منصة “حاضرين”: “تقدر تحجز موقف سيارتك في منفذ أبو سمرة من تطبيق هَيّا، بس تأكد أنك ما تتجاوز 24 ساعة، لأن بعدها يتم فرض الرسوم وإذا ما تبي توقف في منفذ أبو سمرة، تقدر توقف سيارتك في الأحساء وتستخدم الرحلات التجارية المباشرة اللي راح توديك لمنفذ سلوى”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.