منوعات

ريجيم آمن صحي سريع .. تعرفِ على أهم 5 معلومات عن ريجيم الصيام المتقطع |


ريجيم آمن صحي سريع .. تعرفِ على أهم 5 معلومات عن ريجيم الصيام المتقطع

الصيام المتقطع

تعانين من البدانة وفي نفس الوقت تخافي من أنظمة الريجيم غير الصحية على الجسم، هذه هي المشكلة التي تواجه معظم السيدات، لكن ريجيم الصيام المتقطع حقق المعادلة الصعبة، فهو ريجيم آمن وصحي وسريع النتائج، لذلك يعد أفضل الأنظمة الغذائية على الإطلاق بحسب أطباء الأغذية، و نتعرف من خلال المقال أهم المعلومات حوله مع معرفة الوجبات وتقسيمها وعناصرها الغذائية.

ما هو نظام الصيام المتقطع؟

وهذا النظام يعتمد على الصيام عن الطعام لمدة 16 ساعة يومياً، فى مقابل 8 ساعات فقط للإفطار وفقاً لوجبات محددة.

نظام ريجيم الصيام المتقطع يحرق الدهون المخزنة في الجسد

يمكنكِ من خلال هذا النظام تناول المشروبات بدون سكر، أو شرب 3 لترات طوال فترة الصيام عن الطعام، هذا يساعد على حرق الدهون بشكل سريع وفعّال.

3 وجبات رئيسية بـ 1500 سعر حراري فقط

نظام ريجيم الصيام المتقطع يعتمد على دخول 1500 سعر حراري عبر تناول ثلاثة 3 وجبات كل ساعتين على الأقل.

ريجيم الصيام المتقطع .. نظام صحي

عبر الوجبات الثلاثة التي يمكن تناولها من خلال هذا نظام ريجيم الصيام المتقطع، نجد أنه نظاماً صحياً ومتكاملاً بسبب العناصر الغذائية في الوجبات التي نعرض أمثلة عليها:

  • الوجبة الأولى: يجب أن تحتوي هذه الوجبة على البروتين والمعادن والفيتامينات والدهون الصحية، و هذه العناصر السابقة تتمثل في البيض والتونة والفواكه والخضراوات المختلفة والمكسرات.
  • الوجبة الثانية: يجب أن تكون خفيفة مثل تناول المكسرات أو بعض ثمار الفاكهة.
  • الوجبة الثالثة: والتي تعتبر وجبة رئيسية حيث تتمثل في الأطباق الرئيسية التي تحتوي على البروتين والنشويات والفيتامينات، فيمكنكِ تناول اللحوم أو الدجاج مع الخضار والفاكهة.

ريجيم الصيام المتقطع يوصي به الأطباء

يوصي أطباء التغذية باتباع النظام الغذائي المعروف عنه أنه آمن وصحي تماماً، لكن عليكِ مراجعة الطبيب حتى يقوم بحساب السعرات الحرارية الضرورية لكِ.

يعد ريجيم الصيام المتقطع من أفضل الأنظمة الغذائية لخسارة الوزن والتخسيس، لأنه آمن وسريع فيمكن الحصول على نتائج سريعة خلال شهر من بداية الإلتزام به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *