Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

كواليس اعتزال الفنان عبد الرحمن أبو زهرة بعد مشوار فني حافل – “خاص”‬


07:06 م


الخميس 03 أغسطس 2023

كتبمصطفى حمزة:

كشف د.أحمد أبو زهرة ، نجل الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، تفاصيل قراره اعتزال التمثيل، بعد مشوار فني حافل، قدم خلاله مجموعة من أبرز المسلسلات والأفلام والمسرحيات.

د. أحمد أبو زهرة “جل الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، في تصريح خاص لـ”مصراوي”، علق على ما يتردد عن اعتزاله، وقال،:” الوالد أخذ القرار باعتزال الفن، بالتشاور مع الأسرة، منذ فترة، وتحديدا عقب الأزمات الصحية التي عانى منها”.
وتابع: ” الوالد الحمد لله صحيا في حالة جيدة، وبخير”.
وكشف مصدر من أسرة فيلم “أهل الكهف”، في تصريح خاص لـ”مصراوي”:” مع محبتنا لتواجد الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، الذي انتهى بالفعل تصوير عدد من المشاهد، بالزي المخصص للمشاركة في الفيلم، قبل توقفه، ولكن وجدنا عند العودة إلى التصوير بعد توقف دام أكثر من عام ونصف، صعوبة عوته للتصوير نظرا لظروفه الصحية والحاجة للتصوير خارج مصر، ولهذا تم الاتفاق مع الفنان القدير رشوان توفيق على استكمال العمل”.

الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، سبق وأعلن منذ 3 سنوات تفكيره في اعتزال الفن، عقب معاناته من حالة اكتئاب، بعد وفاة زوجته.

فيلم “أهل الكهف”، توقف تصويره لمدة عامين، بطولة النجوم: خالد النبوي، محمود حميدة، مصطفى فهمي، غادة عادل، محمد فراج، عمرو عبدالجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، رشوان توفيق، هاجر أحمد، ماجد المصري، وأحمد عيد، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ومأخوذ عن رواية حاملة لنفس الاسم للكاتب الكبير الراحل توفيق الحكيم، إنتاج محمد رشيدي، و إخراج عمرو عرفة.
وقدم النجم عبد الرحمن أبو زهرة عشرات الأعمال المميزة ،ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، جحا المصري).
وقدم للسينما العديد من الأفلام منها (الجزيرة، حب البنات، بئر الحرمان، الحاسة السابعة)، كما قام بالأداء الصوتي لبعض أفلام الرسوم المتحركة كفيلم (علاء الدين) بجزئيه عامي 1992 و1994، ودور الأسد (سكار) في فيلم (الأسد الملك) من إنتاج ديزني عام 1994 النسخة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *