منوعات

شروط الحجامة الصحيحة وأوقاتها – السعودية فور

شروط الحجامة الصحيحة وأوقاتها، نتشرف بعودتكم متابعين الشبكة الاولي عربيا في الاجابة علي كل الاسئلة المطروحة من كافة انحاء البلاد العربي، السعودية بمجرد ترجع اليكم من جديد لتحل كافة الالغاز والاستفهامات حول اسفسارات كثيرة في هذه الاثناء.

شروط الحجامة الصحيحة وأوقاتها

 

تعتبر شروط وتوقيت الحجامة الصحيحة من الأمور المهمة التي يبحث عنها الكثير ، فالحجامة هي عملية سحب الدم من سطح الجلد ، وذلك باستخدام أكواب من الهواء ومشارط معقمة ، وتكون الحجامة فيها. مناطق معينة خالية من الجروح السطحية أو مكامن الخلل والحجامة من سنة رسول الله. الصلاة والسلام ، ولها فوائد علاجية كثيرة.

الحجامة

قبل أن نعرف شروط الحجامة سنحدد ماهيتها ، وتعرف بأنها طراز من الطب البديل ، وتنشأ في الصين ، وتستعمل لإزالة الدم الراكد غير الصالح في الجسم وتنشيط التدفق الحر. من الطاقة الحيوية في الجسم ، وهي مصنوعة من أكواب توضع على الجلد في مناطق متعددة من جسم الإنسان ، وذلك لخلق قوة شفط تحفز الدم الراكد في الجسم ، وهناك من يعتقد أن الحجامة تعاون في الحفاظ عليه. تساوي السلبية والإيجابية داخل الجسم والذي من ناحيته ينمي مقاومة الجسم لمسببات الأمراض ، وتكون الحجامة بتسخين الهواء داخل الأكواب المصنوعة على سبيل المثال من الزجاج ، عقب ذلك وضعها على الجلد في مناطق الألم التي يتألم الشخص ، ونتيجة لذلك ، يتم شغل فراغ يساعد على امتصاص وشفط المنطقة مما يرفع من تدفق الدم ، وهذا يساعد على إزالة السموم من الجسم ، عقب ذلك يتم إزالة هذه الأكواب بلطف من حافة واحدة من أجل ضمان دخولها. الهواء والفراغ الإزالة. [1]

شروط الحجامة الصحيحة

للحجامة الصحيحة شروط كثيرة نذكر منها ما يلي: [2]

  • السن المناسب: ينبغي أن يتوفر السن المناسب لإجراء الحجامة الصحيحة ، بحيث تكون للذكور عقب وُصُول سن العشرين ، في حين يتم إجراؤها للنساء عقب سن اليأس وانقطاع الطمث.
  • التوقيت السنوي: تجرى الحجامة مرة في السنة ، إلا إذا كان الإنسان مصاباً بأدواء فيجوز له الحجامة مرة في الشهر ، إذا نظر من ينتفع بها في الشهر الأول.
  • التوقيت الموسمي: تجرى الحجامة حصرياً في فصل الربيع ، وفي بلاد الشام يتم احراز هذا في شهري نيسان ومايو ، وقد يكون في شهر آذار أيضاً ، أما في بقية البلاد فيجب التأكد من شهور الربيع. عند شغل الحجامة.
  • التوقيت الشهري: يشرع من السابع عشر من الشهر القمري إلى السابع والعشرين من نفس الشهر من شهور الربيع المسماه.
  • التوقيت اليومي: يفضل البدء بالحجامة في ساعات الصباح الباكر عقب شروق الشمس إلى ساعة قبل الظهر ، لكن الأفضل والأنسب هو من السابعة صباحاً حتى العاشرة صباحاً.
  • منطقة الحجامة: عادة تكون الحجامة في منطقة الكتفين وفي المنطقة التي تقع فوق رأس عظم الكتف ثلاثة سنتيمترات على جانبي العمود الفقري ، فلا داعي للحجامة في مناطق أخرى من الجسم.
  • تتم الحجامة على معدة فارغة: يفضل منع تناول أي قضمة من الطعام قبل تنفيذ الحجامة ، ولكن لا مانع من شرب فنجان من الشاي أو القهوة.
  • النوم العميق قبل يوم الحجامة: بالإضافة إلى النوم العميق ، ينبغي منع ممارسة الرياضة أو ممارسة الرياضة أو الجماع في اليوم السابق للحجامة.

منع تناول الحليب ومشتقاته: والأفضل الامتناع عن تناول أي طعام يحتوي على الحليب.

وقت الحجامة

عقب معرفة شروط الحجامة الصحيحة سنعرف الزمن الصحيح للحجامة ، ولا توجد أدلة كافية عن الأوقات التي ينصح فيها بالحجامة ، وهي من السنن المثبتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. الله صلى الله عليه وسلم ، وقد ورد في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وذكر أجود الأيام التي يفضل فيها العلاج بالحجامة. عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه روى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر: من حجامة سبع عشرة في شهر وتسعة عشر وواحد وعشرين شفاء من كل داء. [3] ، ووفقاً على هذا الحديث. أحكام الشريعة التي تنص على أن الحجامة الجافة يمكن علاجها في أي يوم من أيام الأسبوع أو الشهر وفي أي وقت من اليوم. [4]

أنواع الحجامة

وبعد ذكر شروط الحجامة الصحيحة نذكر عدد من أنواعها على النحو الاتي: [2]

الحجامة الرطبة: إذا جرى ستعمال الحجامة الرطبة ، فإنها تقوم في البدايةً بعمل ثقب صغير في جلد الفرد. وذلك لانتزاع كمية قليلة من دمه ، عقب ذلك وضع كوب الحجامة على جسم الفرد المعالج ، والهدف من ثقب الجلد هو الإذن للسموم الموجودة داخل جسمه بالخروج منه ، وفي هذه الحالة أيضًا يهجر المعالج الكؤوس على جلد الفرد لعدة دقائق.

الحجامة الجافة: في حالة العلاج بالحجامة الجافة يقوم مقدم خدمة الحجامة بنقع كرة قطنية في الكحول عقب ذلك يشعلها ويضعها داخل كوب الحجامة ليطلق الأكسجين بداخله عقب ذلك يضع الكوب فوق الفرد. جسم؛ حيث أن عملية إزالة الأكسجين تؤدي إلى تكوين مادة ماصة v

شروط الحجامة للذكور

شروط الحجامة والجماع

أيام الحجامة

شروط شغل الحجامة للنساء

متى تظهر فائدة الحجامة

كم المدة بين الحجامة والحجامة

أوقات الحجامة

العلاقة الزوجية عقب الحجامة

تابعونا في البوابة الإخبارية والثقافية العربية والتي تغطي أنباء الشرق الأوسط والعالم وكافة الاستفهامات حول و كافة الاسئلة المطروحة في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *