Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو: تعرف على مسلسل إذاعي لـ فاتن حمامة قدمت أغنياته وردة الجزائرية

تعد الفنانة وردة الجزائرية واحدة من كبار مطربات الوطن العربي واستطاعت أن تضع نفسها بمكانة هامة في تاريخ الموسيقى العربية من خلال العديد من الأغنيات التي قدمتها طوال مسيرتها الفنية والتي تعاونت من خلالها مع كبار الملحنين والشعراء في الوطن العربي.

البداية الفنية

وُلدت الفنانة وردة في مثل هذا اليوم 22 يوليو عام 1939 لأب جزائري وأم لبنانية ونشأت في الحي اللاتيني بباريس حيث كان والدها يملك فندقًا هناك ومن هنا كانت بدايتها الفنية أيضًا حيث بدأت الغناء هناك لكبار المطربين مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وأسمهان.
اكتشفها المخرج حلمي رفلة لتبدأ مسيرتها الفنية من خلال السينما حيث شاركت بأول أفلامها وهو فيلم “ألمظ وعبده الحامولي” أمام المطرب عادل مأمون والذي تم عرضه عام 1962، ومن هنا تبدأ مسيرة وردة الجزائرية مع الغناء والسينما وعالم الفن.

الغناء بـ مسلسل “أفواه وأرانب”

نجحت الفنانة وردة في مجال التمثيل من خلال المشاركة بعدد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، إلا أنها كانت قد شاركت ببعض الأعمال الفنية من خلال الغناء فقط، فمن المعروف لدى الجمهور بأن “أفواه وأرانب” هو فيلم سينمائي من بطولة الفنانة فاتن حمامة والفنان محمود ياسين وتم عرضه عام 1977.


ولكن قبلها بعام واحد فقط عام 1976 تم تقديم “أفواه وأرانب” للمرة الأولى كـ مسلسل إذاعي من بطولة فاتن حمامة ومحمود ياسين أيضًا وكانت مشاركة الفنانة وردة الجزائرية بالمسلسل من خلال غناء أغاني المسلسل والتي جاءت من ألحان الموسيقار بليغ حمدي وكلمات الشاعر الغنائي عبد الوهاب محمد.


وقدمت الفنانة وردة الجزائرية خلال مسيرتها الفنية ما يتجاوز الـ10 أعمال درامية والتي تنوعت ما بين السينما والدراما التلفزيونية والمسرح، وكانت آخر الأعمال التي شاركت فيها بالتمثيل هو مسلسل “أن الأوان” والذي تم عرضه عام 2006 من تأليف يوسف معاطي وإخراج أحمد صقر.
ورحلت عن عالمنا الفنانة وردة الجزائرية في 17 مايو عام 2012 عن عمر ناهز 72 عامًا وتم دفنها بالجزائر بناءًا على طلبها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *