Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

آبل تتيح لك نسخة رقمية من صوتك.. يمكن استخدامها في المكالمات الصوتية

أعلنت شركة آبل عملاقة التقنية الأمريكية، عن مجموعة من المميزات الجديدة لإمكانية الوصول والتي ستُطرح في وقت لاحق من هذا العام، وذلك بالتزامن مع إطلاق هاتف آيفون 15 المرتقب.

وجاء ذلك الإعلان من آبل خلال الكشف مؤخراً عن مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2023؛ المقرر عقده في شهر يونيو المقبل، ومن أبرز تلك المميزات ميزة (الصوت الشخصي).

ميزة الصوت الشخصي

وبينت آبل، في منشور على مدونتها الرسمية، أن ميزة (الصوت الشخصي) Personal Voice، المتوقع إطلاقها مع الإصدار التالي ذي الرقم 17 من نظام (آي أو إس)، ستسمح لهواتف آيفون الذكية، وحواسيب آيباد اللوحية بتوليد نسخة رقمية من صوتك يمكن استخدامها في المكالمات الصوتية، ومكالمات (فيستايم) FaceTime.

صوت مركب يشبه صوت المستخدم

وقالت شركة أبل، أن ميزة (الصوت الشخصي) ستُنشئ صوتًا مُركَّبًا يشبه صوت المستخدم، ويمكن استخدامه للتواصل مع العائلة والأصدقاء، وتستهدف هذه الميزة المستخدمين الذين لديهم ظروف يمكن أن تؤثر في قدرتهم على التحدث مع مرور الوقت.

ويمكن للمستخدمين إنشاء صوتهم الشخصي عن طريق تسجيل 15 دقيقة من الصوت في أجهزتهم.

تقنية التعلم الآلي

وأوضحت أبل، إن الميزة الجديدة ستستخدم تقنية التعلم الآلي الموجودة ضمن الجهاز فقط لزيادة الخصوصية إلى أقصى حد.

مؤتمر أبل للمطورين 2023

وكانت شركة أبل العملاقة، قد أعلنت الشهر الماضي عن موعد مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2023 الذي يبدأ في الخامس من يونيو المقبل ويستمر حتى التاسع منه، على أن يقام عبر الإنترنت، مع وجود حضور خاص في مقر الشركة الرئيس Apple Park.

ومع اقتراب موعد مؤتمر آبل ظهرت العديد من التوقعات عن أبرز الإطلاقات التي تعتزم الشركة تقديمها، خاصة أن أبل لم تعلن عن تحديثات نوعية مميزة باستثناء أجهزة “ماك” التي تغيرت من ناحية التصميم، وحتى إطلاق المعالجات الجديدة الخاصة بالشركة M1 وM2 لكن ما دون ذلك كانت تحديثات بسيطة مثل الجزيرة التفاعلية لـ”آيفون” وأمور أخرى في أنظمة الأجهزة، لذا تشير التوقعات إلى أن يكون هذا المؤتمر بداية عهد جديد في تاريخ الشركة ونقطة انطلاق لمنتجين جديدين طال انتظارهما.

وبحسب الصفحة الرسمية للمؤتمر، الذي سينعقد هذا العام في دورته الـ34، سيتضمن اليوم الأول للمؤتمر حفلاً خاصاً بمقر الشركة المميز “أبل بارك”، وسيكون حضوره متاحاً للمطورين والطلاب.

ويشهد الحفل عادة الكشف عن الإصدارات الجديدة من أنظمة تشغيل أبل، والتي من المرجح أن تكون هذا العام iOS 17 وiPadOS 17 وmacOS 14 وwatchOS 10 وtvOS 17.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *