منوعات

طريقة إزالة الحبر السائل عن الملابس

ثمة منتجات منزلية شائعة في التنظيف، فعّالة في إزالة بقع الحبر من الملابس، مع ضرورة العناية بالبقع المذكورة قبل غسل الملابس وتجفيفها، فالمجفف سيثبت البقعة ويجعل إزالتها أكثر صعوبة. في الآتي، طرق إزالة الحبر السائل من الملابس.

 

• الخطوة الأولى تقضي بتحديد نوع الحبر الذي تسبّب بالبقعة؛ بقع الحبر المائي المتأتية من الأقلام سهلة، وكذا هي بقع الحبر الجاف.
• للعناية ببقعة الحبر قبل أن تجف، يجب أن تغلف بالملح، مع التربيت على البقعة، برفق، بوساطة منشفة ورقية مبللة، ثم يمسح الملح.

• توضع منشفة (أو قطعة قماش) نظيفة وجافة تحت البقعة، فيسكب الماء، الذي يمسح بعد ذلك بوساطة قطعة قماش نظيفة أخرى. أثناء التجفيف، ستبدأ البقعة في الانتقال إلى المنشفة.
• يوضع كمّ ضئيل من سائل الغسيل على بقعة الحبر، ويترك القماش لخمس دقائق.
• تغسل الملابس بالماء الساخن بشكل طبيعي، وقبل التجفيف، يجب التحقق من إزالة البقعة بالكامل. إذا بقي أي أثر للبقعة الملطخة، تكرر خطوات التنظيف.

طرق أخرى

مثبت الشعر: يحتوي معظم مثبتات الشعر (سبراي) على الكحول، مما يساعد في إذابة الحبر وإزالة البقع. وغالبًا ما تكون العلامات التجارية الأقل تكلفة هي الأفضل. توضع منشفة نظيفة أسفل القماش حيث البقعة، وترش البقعة جيدًا باستخدام مثبت الشعر، وتمسح بمنشفة نظيفة أخرى حتى تختفي البقعة.
مزيل طلاء الأظافر: على الرغم من أنه يمكن أن يعمل على بقع الحبر الدائمة، إلا أن مزيل طلاء الأظافر (أسيتون) قد يتلف الأقمشة. لذا يجب اختبار المستحضر المذكور على منطقة مخفية من الملابس أوّلًا. إذا سارت الأمور على ما يرام، يمحو مزيل طلاء الأظافر البقعة، بعد وضع منشفة تحت الملابس. يشطف مزيل طلاء الأظافر تمامًا من القماش، فتغسل قطعة الملابس.
الحليب: يُملأ وعاء بالحليب لتغطية بقعة الحبر عند غمر القماش، وتترك البقعة منقوعة طوال الليل. ثم، تغسل الملابس، في اليوم التالي.

تابعوا المزيد: خطوات العناية بالمكواة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *