Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الموارد»: بدء برنامج الفحص المهني في مصر لـ5 مهن بالمرحلة الأولى

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المرحلة الأولى من برنامج «الفحص المهني» في جمهورية مصر العربية بالتعاون مع وزارة القوى العاملة المصرية، وذلك عبر توأمة منظومة فحص المهارات في البلدين الشقيقين؛ لرفع كفاءة العمالة المهنية، وجودة الخدمات المهنية المقدمة في سوق العمل السعودي.

ويستهدف البرنامج في المرحلة الأولى خمسة مجالات مهنية، وهي: (السباكة، والكهرباء، واللحام، وميكانيكا السيارات، والنجارة)، حيث تعمل الوزارة على إضافة مجموعة مجالات مهنية أخرى في المراحل القادمة.

ويأتي ذلك في إطار سعي الوزارة لتفعيل البرنامج في عدة دول؛ وذلك بعد نجاح تفعيله في جمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية الهند، وجمهورية بنغلاديش، وجمهورية سريلانكا خلال الأشهر الماضية.

ويسهم برنامج الفحص المهني في التأكد من امتلاك العامل المهارات اللازمة لأداء المهنة التي يرغب في العمل بها قبل دخوله سوق العمل السعودي، حيث أصبحت شهادة الفحص المهني متطلبًا أساسيًا لعملية استقدام العمالة المهنية إلى السعودية لعوائل محددة من المهن، والتي يمكن الحصول عليها من أحد مراكز الفحص المعتمدة في بلد العامل قبل قدومه بعد اجتياز اختبارين أحدهما نظري والآخر عملي.

يذكر أنّ البرنامج يأتي مع حزمة من برامج تطويريّة أخرى تندرج جميعها تحت مظلة «الاعتماد المهني»، التي تعكس جهود السعودية في إيجاد سوق عمل متين وجاذب، يتميّز بمرونته العالية وسرعة تجاوبه مع المتغيرات واستقطابه للمهارات الأعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *