Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الربيعة: نجاح عملية التوأم السيامي السوري إحسان وبسام.. ووضع أحدهما صعبة

نجح فريق جراحي سعودي في الرياض، الخميس، من فصل التوأم السيامي السوري “إحسان وبسام”، في عملية استغرقت 7 ساعات ونصف الساعة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

خمس مراحل

وأعرب رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في تصريح صحفي عقب العملية عن سعادته البالغة بنجاح عملية فصل التوأم السيامي السوري “إحسان وبسام” التي استغرقت سبع ساعات ونصف وأجريت على خمس مراحل وشارك فيها 26 من الكوادر السعودية المتخصصة في فصل التوائم، التي تعد رقم 58 في سلسلة نجاحات البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية، الذي يحظى بدعم ومتابعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده.

انفاذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين

وبدأت صباح اليوم، عملية فصل التوأم السيامي السوري “إحسان وبسام”؛ إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وذكرت “واس” أن العملية تمت في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض.
تابعي المزيد: نجاح فصل التوأم السيامي المصري سلمى وسارة في السعودية

حالة التوأم

وإحسان وبسام طفلان سوريان ملتصقان بمنطقة أسفل الصدر والبطن والكبد والأمعاء.
وأوضح أن التوأم إحسان يعد متطفلاً على أخيه بسام، نظرا لعدم وجود الجهاز البولي والتناسلي “الكليتان والحالبان والمثانة والأعضاء التناسلية الذكورية”.
كما يعاني إحسان من عيوب خلقية كبيرة في القلب تعيق حياته مع ضمور في التطور العصبي، ولديه قصور وعيوب خلقية في الأمعاء، وفقاً للربيعة.
ولذلك، يرى الفريق الطبي بالنسبة إحسان أنه لن يعيش أكثر من أيام قليلة بناء على ما لديه من قصور كبير في أعضائه، كما يقول الربيعة الذي أشار إلى أن هذه العملية تعد عملية إنقاذ للتوأم بسام، الذي وصف وضعه بالمستقر.

العملية رقم 58

ووفقاً للمستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هذه العملية تحمل رقم 58 في سلسلة نجاحات البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *