Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

فيصل بن سلمان يتفقد حلقات القرآن الكريم بالمسجد النبوي

قام أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز بزيارة تفقدية لحلقات القرآن الكريم والمتون العلمية في رحاب المسجد النبوي، وذلك بحضور المشرف العام على الحلقات إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالمحسن بن محمد القاسم.

وخلال الجولة اطّلع أمير المنطقة على الحلقات التي تحتضن نحو 50 ألف طالب وطالبة حضورياً على مدار العام، إضافة إلى مُدارسة القرآن الكريم وتلقي علومه عبر حلقات الاتصال المرئي (عن بعد)، بإشراف أكثر من 1100 معلم ومعلمة، في حين خُصصت حلقات للطلاب من فئة الصم والبكم والمكفوفين، ويبلغ عدد الملتحقين بالحلقات 148 طالباً وطالبة.

كما قدّم المشرف العام على حلقات التحفيظ والمتون العلمية في المسجد النبوي الشريف ملمحاً عن تنوع الفئات العمرية المستفيدة من خدمات الحلقات، والتي تشمل الصغار والشباب وكبار السن وفق منهج التلقين والحفظ ومن ثم المراجعة، وصولاً إلى الإجازة في هذا الصرح الذي يقدم خدماته للملتحقين السعوديين، إضافة إلى الطلاب والطالبات من مختلف الجنسيات، بتقنيات مؤتمتة في مختلف التعاملات بنسبة 100%، إضافة إلى تخصيص حلقات للموهوبين والموهوبات بمجموع 1196 منتسباً ومنتسبة.

يُذكر أن حلقات التحفيظ والمتون العلمية في مسجد الرسول ﷺ خرّجت خلال العام الماضي 2022، 580 طالباً وطالبة من الحافظين والحافظات، في حين بلغ عدد الإجازات في القرآن الكريم 1260 إجازة، كما أُجيز 15,625 طالباً وطالبة في السنة النبوية والمتون العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *