Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

هاني خليفة يشيد بموسيقى سعاد بشناق في “رحلة 404”


10:00 ص


الجمعة 26 يناير 2024

القاهرة مصراوي:

بدأت المؤلفة الموسيقية الأردنية الكندية ذات الأصول الفلسطينية والبوسنية سعاد بشناق أولى أعمالها في السينما المصرية في فيلم رحلة 404 من بطولة النجمة منى زكي والذي بدأ عرضه في مصر 25 يناير الجاري.

حضرت سعاد العرض الخاص للفيلم الذي أقيم أول أمس 24 يناير وقابلت المخرج هاني خليفة وقدمها لكل الحضور وأشاد بعملها على الموسيقى التصويرية للفيلم، قائلا إنها من أهم أبطال العمل وأنها استطاعت أن تترجم مشاعر الشخصية وتجسد رحلتها وصراعاتها الداخلية والخارجية بدرجة كبيرة من الإبداع.

يدور الفيلم حول غادة، تقوم بدورها منى زكي، التي تقرر القيام برحلة الحج في محاولة للتطهر من ماضيها السيء، لكن قبل سفرها بأيام تضطر لخوض رحلة في عالمها القديم لتمر بكل الكوارث التي دفعت بها لهذا الطريق من البداية. ويشارك في البطولة مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم محمد فراج، ومحمد ممدوح، وشيرين رضا، وخالد الصاوي. والفيلم من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

وضعت سعاد الموسيقى التصويرية لأكثر من 40 عملا ما بين السينما والأعمال التليفزيونية، والتي حازت على الجوائز وعرضت في العديد من المهرجانات الدولية مثل فينيسيا، ولوكارنو، وهوت دوكس، وكليرمونت فيران من بين آخرين. وتشمل قائمة أعمالها الموسيقى التصويرية لفيلم جنائن معلقة للمخرج أحمد ياسين الدراجي والذي شهد عرضه العالمي الأول في الدورة 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كما اختير رسميا لتمثيل دولة العراق في المنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي.

كما وضعت الموسيقى التصويرية للفيلم السعودي جرس إنذار للمخرج خالد فهد ومن بطولة خيرية أبو لبن وأضوى فهد ودارين البايض، والذي يعرض حاليا على منصة نتفليكس العالمية وحقق معدلات مشاهدة عالية ليكون من بين قائمة الأكثر مشاهدة على المنصة. ومن المشاريع السعودية أيضًا، مسلسل جايبة العيد من بطولة سمر شِشة وإخراج سعيد زاغا، والذي حقق نجاحًا لافتًا لدى الجمهور الخليجي.

تقوم سعاد بشناق حاليا بالعمل على عدد من المشاريع الفنية المتنوعة من بينها فيلم بسمة من بطولة وتأليف وإخراج الفنانة السعودية فاطمة البنوي، ومن إنتاج السيناريست والمنتج المصري محمد حفظي والذي ينتظر عرضه على نتفليكس خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *