Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مبادرات لولو الخضراء تحصد جائزة

كرُم هايبرماركت لولو، المملكة العربية السعودية، بجائزة «أفضل مبادرة لتحويل النفايات للعام (القطاع الخاص)» في جوائز التنظيف وإدارة النفايات وإدارة المرافق السعودية لعام 2023. تعترف هذه الجائزة بالخطوات التي قامت بها العملاقة التجارية في اتخاذ نهج شامل وذي تأثير في تقليل النفايات والاستدامة.

وتسلم الجائزة، في حفل كبير في فندق ماريوت الرياض، للمدير الإقليمي لمجموعة لولو السعودية للأسواق الكبرى ممثلًا لولو شهيم محمد. ومن خلال تنفيذ مجموعة من الخطوات التي لا تقلل فقط من أثرها الكربوني ولكن تتماشى أيضًا مع أهدافها في مجال الاستدامة، أظهرت لولو نهجًا متعدد الطبقات نحو أهداف ESG (الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات) والاستدامة. تشمل الخطوات استثمارات كبيرة في الطاقة الشمسية، وكذلك مبادرات يومية مثل تقليل نفايات الورق من خلال استخدام أدوات رقمية وإيصالات إلكترونية، وكذلك تعزيز مشاركة العملاء من خلال استخدام الإيصالات الإلكترونية وكتيبات التسوق الرقمية، وروبوتات الدردشة عبر واتساب وكفاءة الاتصال. بالإضافة إلى ذلك، ركزت لولو بشدة على الترويج للأكياس القابلة لإعادة الاستخدام بدلاً من أكياس البلاستيك وحتى ربطت ذلك بدعم حملة توعية محلية حول سرطان الثدي.

وكانت المبادرات شاملة حيث تم تشجيع المتسوقين على التحول إلى استخدام إعادة ملء الحاويات في المحمصة، على سبيل المثال، مما يقلل من استخدام العناصر ذات الاستخدام الواحد. وقد أدى التحول إلى أكياس الورق وإعادة تدوير الكرتون إلى تقليل الأثر البيئي لدى لولو. تجعل شراكتها مع الشركة السعودية لإعادة التدوير (SIRC)وتثبيت أجهزة(RVM) لإعادة تدوير القوارير البلاستيكية. بالإضافة إلى ذلك، بادرت لولو بالتعاون مع كسوة لتقليل النفايات النسيجية ودعم المسؤولية البيئية.تم تدريب الموظفين واعتماد نهج مسؤول بيئيا وموجه نحو العملاء داخل المنظمة. وقال مدير هايبرماركت لولو في المملكة العربية السعودية شهيم محمد: «لولو هايبرماركت تشعر بالشرف والسعادة بهذه الجائزة»، وأضاف: «تمثل هذا اللحظة التزامنا بالمسؤولية البيئية، والممارسات الخالية من الورق، وتقليل البلاستيك، وإعادة التدوير، ومشاركة الموظفين، ويظهر التفاني الذي نثبته في أهدافESG. تعترف هذه الجائزة بجهودنا الشاملة ونتائجها الإيجابية، مما يسهم بشكل كبير في مستقبل أخضر وأكثر مسؤولية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *