Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أمانة جدة تنجز 70 بالمئة من مشروع عبارات تصريف مياه الأمطار بحي الأمير فواز

أعلنت أمانة محافظة جدة عن انجاز حوالي 70% من أعمال مشروع إنشاء عبارات فوق قناة تصريف مياه الأمطار بحي الأمير فواز، وذلك بهدف تحرير الحركة المرورية وتسهيل دخول السكان في الأحياء المجاورة.

عن المشروع

وأوضحت الأمانة أن المشروع يأتي ضمن خططها لتحسين التقاطعات والارتقاء بشبكة الطرق في مدينة جدة وتحسين جودة الحياة، والتي تعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030م، وتبلغ تكلفته الإجمالية نحو 18 مليون ريال ومدة تنفيذ خلال 12 شهرا.

مراحل المشروع

وسيتضمن المشروع إنشاء عبّارة على المدخل الرئيسي بطريق المنذر بن حارثة (جوار بلدية الجنوب) بعدد 3 حارات في كل اتجاه، حيث ستساهم في تحرير الحركة المرورية للمتجهين من وإلى طريق الأمير محمد بن سلمان بشكل مباشر، وتخدم سكان أحياء (الأمير فواز والأمير عبدالمجيد والأجاويد – والسنابل – والهدى بالإضافة لمشاريع الإسكان في ضاحية الميّار)، كما ستحقق تناسبًا مع التوسعة

المستقبلية الجاري تنفيذها لطريق المنذر بن حارثة بكامل عرضه والذي سيبلغ 52 مترًا، بالإضافة لتنفيذ ثلاث عبّارات أخرى ستساهم في الربط وتسهيل التنقل بين مناطق شمال وجنوب قناة تصريف مياه الأمطار (مجرى السيل)، وهي عبّارتان في الجهة الغربية باتجاه طريق الفلاح، والعبارة الثالثة شرق بلدية الجنوب الفرعية، وستساهم جميعها في تحسين حركة المركبات في المنطقة ورفع مستوى السلامة المرورية.

وفي سياق منفصل، نفذت الفرق الرقابية لأمانة جدة جولات مكثفة مع بداية الشهر الكريم لمكافحة البيع الجائل ” البسطات الرمضانية” في المواقع التي تشهد تواجد الباعة فيها حيث تمكنت البلدية من رصد 18 بسطة عشوائية وذلك ضمن جهودها في الحملات الرقابية لمنع المخالفات والحد من الظواهر السلبية على الطرق وداخل الأحياء السكنية خلال موسم شهر رمضان المبارك.

وثمّنت أمانة جدة تعاون المواطنين والمقيمين في تحسين الخدمات بالإبلاغ عن المخالفات من خلال تطبيق بلدي أو عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *