منوعات

فوائد البروكلي للنساء لا تصدق

 

لا شك أنّ البروكلي من الأغذية “الخارقة” لصحة الإنسان وللنساء خصوصاً. فهذا العنصر الغذائي يملك الكثير الكثير من الفوائد الصحية التي تخطر أو لا تخطر على البال.
اكتشفي أبرز فوائد البروكلي للنساء مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في الموضوع الآتي:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

 

يحتوي البروكلي على الألياف بوفرة، ويمتاز بغناه بالمعادن مثل الكالسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها. كما يمتاز بغناه بالفيتامينات مثل فيتامين سي C وفيتامين بي9 B9 وفيتامين ك K .

 

يحتوي البروكلي على مادة تساعد على تنقية الرئة لدى المدخّنين، ويُعتبر ضروريّا للحدّ من التراكم في الرئتين لدى من يُعتبرون مدخّنين شرهين، وتعرف المادة باسم “سولفورافان” Sulforaphane وتتميز بالقدرة على تحفيز أو تسريع النشاط الضامّ، وهي الأهمّ للرئة، كونُ القضاء على البكتيريا والجسيمات المنبعثة، التي تُضرُّ الجهاز التنفسي وتعيق اداءه، من مهامّ خلايا الدم البيضاء، وذلك وفقاً لنتائج دراسة حديثة أجراها علماء من لندن في المملكة المتحدة.

 

البروكلي يحمي عضلة القلب
البروكلي يحمي عضلة القلب

يملكك البروكلي القدرة على تأمين الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. ويساعد تناوله أيضاً على تقليل مستويات الكولسترول السيءLDL، وزيادة مستويات النوع الجيد منهHDL. ويساهم البروكلي أيضاً في تحسين وظيفة عضلة القلب.

تابعي المزيد: هذا ما يفعله كوب من الزبادي يومياً في جسمك

 

يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة (لوتين وزياكسانثين) وهما الحاميان الأساسيان للبصر. لذلك، ننصحك بتناول البروكلي إلى جانب الجزر لحماية النظر من المشاكل.

 

يساهم تناول البروكلي في الحؤول دون تشنج العضلات، بفضل غناه بالبوتاسيوم والفيتامين بي B. وتستطيع المرأة الرياضية بناء عليه الحصول على حاجتها من البوتاسيوم بإدخال البروكلي ضمن نظامها الغذائي.

أظهر العديد من الدراسات العلمية قدرة البروكلي العالية على تأمين الوقاية من سرطان الثدي لدى النساء.

ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
 

تابعي المزيد: كل ما تريدين معرفته عن رجيم البروكلي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *