Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نصائح من مُصمّمة لتنسيق أثاث مجالس النساء ذات الطراز المعاصر

مجالس النساء فراغات منزليّة ذات خصوصيّة، تتبع الأذواق الأُنثوية، سواء لنواحي المقتنيات أو التصاميم. لكن، يُلاحظ أن النحو نحو العملية في الديكورات أصبح يتوازى مع تحقيق الجاذبية وإبهار المدعوّات إلى هذه المجالس المُطيّبة بالبخور والشاهدة على أحاديث حميمة. لذا، عند البحث عن أثاث المجالس المذكورة، يُفترض في إطار الديكور الداخلي المعاصر، التركيز على الألوان المُحايدة، مع التطعيم بلمسات ذات لون جريء، وعلى الأشكال المنحنية، بعيدًا من تلك المستقيمة، كما البحث عن أنسجة ذات جودة.
الجدير بالذكر أن غالبية معارض المفروشات، تُقدّم قطعًا سادة ذات خصائص مريحة، وقابلة للتخصيص أخيرًا.
المزيد عن كيفية تأثيث مجالس النساء، في معلومات مُستمدّة من المُصمّمة الإماراتيّة حور الشحي.

كيفية تأثيث مجالس النساء؟

النسيج غير المنقوش دارج، في إطار تنجيد أثاث المجلس

في إطار تأثيث مجالس النساء المُعاصرة، تتحدّث المُصمّمة حور الشحي عن شيوع الكنب الضخم المُمتدّ على أمتار وغير المنقوشة أنسجته، وهذه الأخيرة عبارة عن الجاكارد أو الشنيل أو الكتان أو المخمل. يتخذ الكنب أشكالًا عضوية أو نصف دائرية، ويُزوّد بأذرع بسيطة وغير مرتفعة. وتنصح المُصمّمة باختيار الكنب أو قطع الأثاث الأساسية، بلون محايد، مُقترحة البيج أو الرصاصي او الغريج (مزيج بين البيج والرصاصي). وتُفضّل اختيار لون مغاير للمقاعد الجانبية، بالتناسق مع الكنب، مع الدعوة إلى انتقاء الأشكال المميزة أو ذات الطابع المُختلف عن الكنب.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على معايير اختيار السجاد للمجالس المعاصرة مع مسايرة الموضة

وعن طريقة توزيع الأثاث، توضّح المهندسة أن الأمر مُتعلّق بخطة الديكور؛ في العموم، يروج حضور كنبة كبيرة، على أن يتبعها كرسيان، مُنجّدين بقماش ذي لون مُغاير عن الأريكة. أمّا في حال صغر مساحة مجلس النساء، يُستبدل

في حال ضيق الفراغ، يُستبدل زوجان من “البوف” بزوجي الكرسيين الجانبيين

زوجان من “البوف” أو “بنش” أي مقعد من دون ظهر، بزوجي الكراسي الجانبيين. وتُعلّق المُصمّمة أهمّيةً على التفنّن في ألوان المخدّات المرمية على قطع الأثاث.

نصائح المُصمّمة

في تصميم أي مجلس، يُفكر المصمم في كيفية تسهيل حركة الجالسين

تدعو المُصمّمة الإماراتيّة إلى الابتعاد عن الزحمة حتّى يتحول مجلس النساء إلى مريح، مع اختيار قطع مميّزة لتلوين الفراغ أو لون لافت للانتباه. كما تُشدّد على أهمّية التفكير، عند تصميم المجلس، بحركة من سيشغلن المكان، وجعلها سهلة. كما تُفضّل اختيار الدرجات اللونية المُشتقة من البيج، بصورة تتجاوز الرصاصي، في مجلس النساء.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على ألف باء التصميم المعاصر للمجلس النسائي
___

  • الصور من أعمال المصممة الإماراتية حور الشحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *