منوعات

فيديو.. تفاصيل انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للچاز بمشاركة 14 دولة

من المنتظَر أن تبدأ فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للجاز في دورته الـ15 يوم الخميس المقبل، وتستمر حتى 3 نوفمبر المقبل.

الدول المشاركة بفعاليات مهرجان القاهرة الدولي للچاز

وستُقام فعاليات المهرجان بمقر الجامعة الأمريكية في ميدان التحرير بالقاهرة، ليالي الچاز، وسيُشارك في دورة هذا العام من المهرجان 14 دولة، من بينها: أسبانيا، أستراليا، البرتغال، ألمانيا، بلچيكا، وأيضاً مشاركة كلٍّ من: بولندا، الدنمارك، سويسرا، ليبيا، ليتوانيا، فرنسا، فنلندا، النمسا واليابان، مع مشاركة عدد من الفرق الموسيقية المصرية.

حفل الافتتاح بمشاركة الفنانة السورية لين أديب

وسيُشارك في حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي الـچاز، الفنانة السورية لين أديب، كما ستُشارك بالحفل عازفةُ البيانو النمساوية ألكسندرا إيفانوفا، وسيقدّم حفلَ ختام المهرجان، الثنائي المصري: فؤاد ومنيب.
كما تشهد فعاليات المهرجان مشاركةَ الفنان الفنلندي كاري إيكونين، وهو مخترع أول نظام موسيقي يحوّل البيانو لآلة شرقية تعزف المقامات العربية، وأطلق عليها اسم “ماكيانو”، والذي سيقدّم موسيقاه بصحبة عازف العود المصري علي عيسى.

كما تتضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للچاز، مشاركة فريق أوزما الفرنسي، وثلاثي جولنار وماهان من النمسا، والمطربة الدنماركية أستريد أنجبرج، مع عرض خاص لعازفة البيانو اليابانية أتزكو كوهاشي، وعرض المطربة الأسترالية ميشيل راوندز.
كما تشهد دورة هذا العام من المهرجان، عودة أسبانيا للمشاركة بفعاليات المهرجان بعد غياب عشر سنوات، من خلال مطربة الفلامنكو الأسبانية راكيل، كما تشارك بلجيكا للمرة الأولى بشكل رسمي ضمن فعاليات المهرجان هذا العام، عبْر حفل الدويتو جيف نيف وعازف الترومبيت تيس نوبل.

تكريم الفنان الليبي ناصر المزدواي

كما تشهد فعاليات المهرجان تكريم الفنان الليبي ناصر المزداوي، وهو مطرب وعازف جيتار وملحن، قدّم توليفة من أشهر أغاني الهضبة عمرو دياب والعديد من الفنانين، مثل: “نور العين”، “شنطة سفر”، و”مشينا”، في أول مشاركة لدولة ليبيا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للچاز.
يُذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للچاز، انطلقت دورته الأولى في عام 2009، وقد أسس المهرجان الفنان وعازف البيانو والمؤلف الموسيقي عمرو صلاح، بهدف إثراء المشهد الثقافي المصري، وزيادة الوعي المجتمعي بموسيقى الچاز العالمية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *