Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غانتس ينهي زيارة الى بريطانيا أغضبت بنيامين نتنياهو

أنهى الوزير في كابينت الحرب الإسرائيلي  بيني غانتس ، اليوم الخميس 7 أكتوبر 2024، زيارة إلى بريطانيا أغضبت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو .

وقال غانتس في منشور على منصة “اكس”: “انتهيت للتو من زيارتي للمملكة المتحدة حيث التقيت برئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ووزير الخارجية ديفيد كاميرون ومستشار الأمن القومي تيم بارو”.

وأضاف: “أولاً والأهم، شكرت المملكة المتحدة على جهودها حتى الآن، وشددت على أهمية استمرار الضغط الدولي على حماس لتأمين إطلاق سراح الرهائن”.

وتابع غانتس: “كررت لهم أن إسرائيل ستسمح بحل إنساني لمساعدة سكان غزة لا يبقي سيطرة حماس على القطاع. الحل الذي من شأنه أن يمكن من استكمال الأهداف العادلة والضرورية لهذه الحرب المتمثلة في تفكيك حماس، مع الالتزام الكامل بالقانون الدولي”.

وأردف: “وأضفت كذلك تقديري للدور المهم الذي تلعبه المملكة المتحدة في التخفيف من التهديد الذي يشكله محور الإرهاب الإيراني في البحر الأحمر والمنطقة بأكملها، ليس فقط على أمن الشرق الأوسط ولكن على استقرار العالم أجمع”.

وكان غانتس وصل الأربعاء، إلى بريطانيا قادما من الولايات المتحدة الأمريكية حيث التقى في واشنطن مع نائبة الرئيس كامالا هاريس ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان ووزير الدفاع لويد اوستن.

وكان نتنياهو أبدى غضبه من هذه الزيارة حيث طلب من السفارتين الإسرائيليتين في واشنطن ولندن بعدم المشاركة فيها.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، بما فيها هيئة البث الرسمية، عن نتنياهو قوله “هناك رئيس وزراء واحد في إسرائيل”.

وانضم حزب “الوحدة الوطنية” برئاسة غانتس إلى الحكومة بعد أسبوع من اندلاع الحرب على غزة لتسمى حكومة الطوارئ.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *