Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

صفوف العاشر تبدأ دوامها الدراسي الساعة 12:00 ظهرا

تعطيل الدوام الدراسي يوم الأحد المقبل، في صفوف العواشر في جميع مدارس البلاد حتى الساعة 12:00 ظهرا، وذلك في مواصلة الإجراءات الاحتجاجية على تعثر المفاوضات مع وزارة المالية حول رفع رواتب المعلمين.

توضيحية (Getty Images)

أعلنت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، مواصلة إجراءاتها الاحتجاجية بسبب الخلاف مع وزارة المالية حول الأجور، يوم الأحد المقبل، وذلك عبر تعطيل الدوام المدرسي لشعبة العواشر في جميع مدارس البلاد، حتى الساعة 12:00 ظهرا.

وقالت المنظمة في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة، إنه “على ضوء استخفاف وزارة المالية بمعلمي المدارس الثانوية وسلوكها المهين في التعامل معهم، إضافة إلى مقترحات الوزارة المسيئة للمعلمين، قررت منظمة المعلمين تصعيد الإجراءات”.

وقال رئيس منظمة المعلمين فوق الابتدائيين، ران إيرز، إنه “لن نتوقف إلى أن يبلغ راتب المعلم في المرحلة الثانوية 12 ألف شيكل على الأقل، وترتفع رواتب المعلمين القدامى تبعا لذلك. لن نشارك في الإذلال المستمر لمعلمي مرحلة الثانوية في إسرائيل”.

من جهته، حذر المدير التنفيذي لشبكة “أورط” من عواقب وخيمة لاستمرار اعتصام المعلمين، وقال: “نحن في المرحلة الأخيرة من العام الدراسي، هناك امتحانات رسمية ويجب تقديم التقييمات الوقائية التي تسبق امتحانات شهادة الثانوية العامة”.

وأضاف أنه “يجب التخطيط للعام الدراسي القادم بما في ذلك قبول مدرسين جدد وتقليل نطاق الوظائف للمعلمين الحاليين حسب الطلب”. وشدد على ضرورة الإسراع في المفاوضات بين منظمة المعلمين ووزارة المالية، وقال “حققت نقابة المعلمين (الهستدروت) زيادة في المرتبات، وهذه هي الطريقة التي يجب أن تتصرف بها منظمة المعلمين كذلك”.

واعتبر أنه “يجب إجراء تغييرات هيكلية في النظام، مثل توفير معاشات متفاوتة حسب الجودة، والتوحيد الفوري للتعليم بين الاعداديات والثانويات. ومن المهم للغاية إنهاء المفاوضات لصالح الطلاب والمنظومة بكاملها وبأسرع وقت”.

ومنذ عدة أسابيع، شرعت منظمة المعلمين بإجراءات احتجاجية شملت تعطيل الدراسة، والامتناع عن منح درجات للطلاب وإلغاء الرحلات وأي نشاط خارج أسوار المدرسة.

ويشمل العرض الذي قدمه المسؤولون في وزارة المالية خلال المفاوضات، رفع الراتب الشهري لمدراء المدارس بمبلغ يتراوح بين 3,000 و3,500 شيكل، بشرط تخلي المدراء عن العقود التي يعملون بموجبها، والتوقيع على عقود خاصة لا تشمل إضافات للمكافآت ولا بند تثبيت في المنصب.

وتطالب منظمة المعلمين بزيادة أجور جميع المعلمين في المدارس فوق الابتدائية بنسبة 30%. وأوعزت منظمة المعلمين في إطار الخطوات الاحتجاجية بألا يمنح المعلمون علامات للطلاب وعدم الخروج إلى أنشطة تعليمية خارج المدرسة وبضمن ذلك رحلات مدرسية ومباريات.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *