منوعات

في مفاجأة من العيار الثقيل.. اليابان تخرج ألمانيا من المونديال بفوزها على إسبانيا

حقق المنتخب الياباني الأول لكرة القدم أمس مفاجأة من العيار الثقيل بالانتصار على إسبانيا في المباراة التي جمعتهما على ملعب خليفة الدولي ضمن المجموعة الخامسة من كأس العالم قطر 2022.
وتجاوز “الساموراي” الإسبان بنتيجة 21 ليتصدر الترتيب واضعاً منتخب إسبانيا خلفه في المركز الثالث، ومخرجاً ألمانيا من المونديال.
وساعد الجناح ريتسو دوان ولاعب الوسط آو تاناكا اليابان على الفوز على إسبانيا 21 في مباراتهما ضمن المجموعة الخامسة بكأس العالم لكرة القدم على استاد خليفة الدولي يوم الخميس ليبلغ الفريقان مراحل خروج المغلوب مع تصدر اليابان للمجموعة.

اليابان في دور الـ16

ستلتقي اليابان مع كرواتيا في دور 16 بينما ستلعب إسبانيا، التي احتلت المركز الثاني برصيد 4 نقاط وهو نفس رصيد ألمانيا لكنها تفوقت عليها بفارق الأهداف، مع المغرب الفائز بصدارة المجموعة السادسة.
ووضع المهاجم الفارو موراتا منتخب إسبانيا في المقدمة في الدقيقة 12 بعد أن حول تمريرة سيزار أزبليكويتا داخل منطقة الجزاء في الشباك بضربة رأس ليسجل هدفه الثالث في ثلاث مباريات بكأس العالم.
وأدركت اليابان التعادل بعد ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني عن طريق دوان الذي سدد في الشباك مباشرة من خارج منطقة الجزاء مباشرة، قبل أن يسجل تاناكا هدف الفوز في الدقيقة 51 بعد أن تم إقرار الهدف بعد فحص مطول لتقنية حكم الفيديو المساعد.

تحد قوي

دخل منتخب اليابان تحدياً قوياً عندما اصطدم بنظيره الإسباني، في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022، التي جمعت المنتخبين على ملعب خليفة الدولي، في مباراة الفرصة الأخيرة لحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 بالمجموعة الرابعة.
وخاض منتخب اليابان مباراة اليوم بعد تلقيه هزيمة مفاجئة في الجولة الماضية أمام كوستاريكا بهدف نظيف، حيث توقع مشجعو محاربي الساموراي، أن يواصل المنتخب الياباني انتصاراته بعد الفوز التاريخي الذي حققه في الجولة الأولى على ألمانيا بهدفين مقابل هدف، ساعياً لتحقيق حلم التأهل في مواجهة قوية مع منتخب إسبانيا.

تابعي المزيد: المنتخب الألماني يودع مونديال قطر 2022 رغم فوزه

انتصار تاريخي

أحدث المنتخب الياباني زلزالاً كروياً في مستهل مبارياته في قطر باسقاطه بطل العالم 4 مرات “1954 و1974 و1990 و2014″، ليذكروا الإسبان أن كرة القدم في اليابان بتطور مستمر.

المرة الأولى

يذكر أن هذه المرة الأولى في تاريخ منتخب اليابان التي يتأهل فيها مرتين متتاليتين إلى دور الـ16 في كأس العالم بعد مونديال روسيا 2018.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.