Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

منظمة دولية تؤكد ارتفاع متوسط الحرارة عالميا.. كيف تحمي نفسك؟


11:00 ص


الخميس 18 مايو 2023

كتب سيد متولي

قالت المنظمة العالمية للارصاد الجوية اليوم الأربعاء إنه من المرجح ارتفاع متوسط درجة الحرارة السنوية في العالم لأعلى من 5ر1 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية لأول مرة خلال الخمسة أعوام المقبلة.

وكانت المنظمة قد قدرت العام الماضي فرص حدوث ذلك عند أقل من 50%، ولكنها الآن تتوقع ارتفاع درجات الحرارة بنسبة 66%.

ويشار إلى أنه كان قد تم وضع هدف الحد من الاحتباس الحراري عند 5ر1 درجة خلال مؤتمر المناخ الأممي في باريس عام 2015.

وتعتقد المنظمة أن الاحتباس الحراري سوف يرتفع فوق هذا الهدف بصورة دائمة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وفق ما نقلت “د ب أ”.

وقال الأمين العام للمنظمة بيتيري تالاس ” مع ذلك، المنظمة تدق جرس الإنذار الذي يحذر من أننا سوف نتخطى مستوى 5ر1 درجة مئوية على أساس مؤقت مع تكرار متزايد”.

وتوقعت المنظمة أن تتخطى درجة الحرارة في عام من الخمسة أعوام المقبلة ما تم تسجيله في عام 2016، ليصبح العام الأكثر حرارة على الإطلاق بسبب التغير المناخي الناجم عن النشاط البشري وظاهرة النينو المناخية.

وقال تالاس ” هذا سوف تكون له تداعيات واسعة على الصحة والأمن الغذائي وإدارة المياه والبيئة”، مضيفا” نحن في حاجة للاستعداد”.

كيف تحمي نفسك من أمراض المناعة الذاتية في الصيف؟

تجنب التمارين في الخارج

الحرارة أحد الأسباب الرئيسية التي تسبب أمراض المناعة الذاتية، قد تؤدي زيادة درجة حرارة الجسم إلى حدوث استجابة التهابية في الجسم، لذلك يجب ممارسة التمارين في الداخل أو في الصالات الرياضية.

تجنب الهواء الطلق

الطقس الحار له آثار ضارة على أمراض المناعة الذاتية الموجودة مسبقًا، وعلى الرغم من أن البقاء في الهواء الطلق لا يؤدي إلى زيادة درجة حرارة جسمك مثل التمارين الرياضية، إلا أنه قد لا يزال يسبب لك الشعور بعدم الراحة، كما يمكن أن تحدث أمراض المناعة الذاتية المرتبطة بالجلد عن طريق التعرض للطقس الحار.

ارتد ملابس ذات تهوية جيدة

من أفضل الطرق لتقليل أعراض أمراض المناعة الذاتية، الحفاظ على درجة حرارة الجسم بشكل جيد، بالإضافة إلى ذلك، فإن ارتداء الملابس التي قد تكون لطيفة على الجلد يمكن أن يساعد في تجنب الالتهاب.

حافظ على رطوبتك

قد يسبب نقص الترطيب في الجسم أمراض المناعة الذاتية المختلفة، لذلك فإن شرب كمية كافية من الماء يساعدك في البقاء رطبًا، يجب أن يكون متوسط استهلاك الماء من 2.7 إلى 3.7 لتر يوميًا.

تجنب الكافيين

الكافيين يسبب الجفاف، ما قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض الموجودة مسبقًا المتعلقة بالجلد، لذلك يجب تجنب تناول الكافيين حتى لو كنت تستهلك كمية كافية من الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *