Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

نوع خضار سحري يفعل العجائب بصحتك.. لن تتوقع ما يفعله بجسمك


03:30 م


الخميس 07 مارس 2024

كتب – سيد متولي

تعد البطاطا الحلوة، والمعروفة أيضًا باسم إيمو في اليابان، جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي التقليدي لأوكيناوا باليابان، والذي يشتهر بتعزيز الصحة.

وبعد دراسة استمرت عقدًا من الزمن لشعب أوكيناوا، أكد الباحثون أن جميع السكان هناك الذين تبلغ أعمارهم 90 عامًا وأكثر يتناولون في المتوسط نصف كيلو من البطاطا الحلوة الأرجوانية يوميًا، بحسب express.

وأظهرت الأبحاث أن الصنف الأرجواني من البطاطا الحلوة يحتوي على الأنثوسيانين، الذي يساعد في الحفاظ على صحة الخلايا.

إنها تبطن جدران الخلايا، وتعمل كحاجز وقائي ضد الميكروبات الضارة ومسببات الأمراض، كما توضح شيترا سانديب، كبيرة أخصائيي التغذية في مستشفى مانيبال، بنجالورو.

ويمكن أن يكون لحم البطاطا الحلوة اليابانية أرجوانيًا أو برتقاليًا في بعض الأحيان، مثل البطاطا الحلوة الشهيرة.

إن إيمو، وهي بطاطا حلوة يابانية، ليست منخفضة في السعرات الحرارية فحسب، بل هي أيضًا مصدر جيد للألياف، والتي يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول مقارنة بالأطعمة النشوية الأخرى.

توفر هذه البطاطا الحلوة الأرجوانية أيضًا 500 بالمائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين أ في كوب واحد فقط، إنها مليئة بالفيتامينات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات مثل C وE، والتي توجد عادة في الأطعمة الغنية بالدهون، وليس الخضار قليلة الدهون.

هذه البطاطا غنية أيضًا بفيتامينات ب، بما في ذلك فيتامين ب6 والفولات والثيامين والريبوفلافين. كما أنها تحتوي على أكثر من 700 ملج من البوتاسيوم لكل كوب، ما يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم عن طريق مواجهة الآثار الضارة للصوديوم.

اقرأ أيضًا

مكون سحري في مطبخك يقيك من السرطان ويحارب الالتهابات

حكاية حارس مقبرة الملك إخناتون.. نسخة طبق الأصل من جده (صور)

هل تناول السلطة ليلا غير صحي؟.. لن تتوقع الإجابة

الرجل الغامض بسلامته.. مواليد 5 أبراج غير مفهومين في العلاقات

“لو اشتريت شبكة ذهب الفترة اللي فاتت”.. كسبت أم خسرت؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *