Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جامعة الإمارات تطلق جائزة الابتكار في دورتها التاسعة

تحرص جامعة الإمارات العربية المتحدة على المشاركة بالعديد من المبادرات التي تسهم في نهضة المجتمع وازدهاره. ولعل إطلاق جائزة الرئيس الأعلى للابتكار في دورتها التاسعة في مجالات توائم أهداف “عام الاستدامة” إحدى البصمات المميزة للجامعة، حيث تتوافق الأولويات البحثية وأنشطة الابتكار في جامعة الإمارات مع المبادرات الاستراتيجية الوطنية التي تعزز الإبداع والابتكار والتميز والريادة، والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والمتوازنة وازدهار الأمة.

دعم التفكير الابتكاري والبحث العلمي

وبحسب جامعة الإمارات فإنّ الجائزة تستهدف أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب في الجامعة في إطار يدعم التفكير الابتكاري والبحث العلمي. بحيث سيتم نشر التقنيات والابتكارات الحالية والناشئة التي توفر حلولاً فعالة للتحديات الوطنية والعالمية في المجالات ذات الأولوية مثل:
• تغير المناخ والاستدامة البيئية.
• علوم الفضاء وما تشهده دولة الإمارات من إنجازات في مجال الفضاء.
• الطاقة المتجددة.
• الأمن المائي والغذائي.
• العلوم الصحية والطبية.
• التعليم والتعلم مدى الحياة.
• التنقل والتنمية الحضرية.
• التكنولوجيا والأمن السيبراني.
• النمو الاجتماعي والإداري والاقتصادي.

تعرفوا على منصة Hub Nub التي أطلقت مؤخرًا في دبي: إطلاق منصة “Hub Nub” الذكية

من جهته أوضح “الدكتور أحمد علي مراد” النائب المشارك للبحث العلمي بأنّ الجامعة تحرص من خلال الجائزة على إطلاق مشاريع ابتكارية قابلة للتطبيق، تساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة والمستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة. بحيث تمثل جائزة الرئيس الأعلى للابتكار حافزًا لبيئة الابتكار في الجامعة، بحيث تعمل على بناء مهارات الطلبة وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل.

مراحل الجائزة

وبين “مراد” بأنه تم إجراء بعض التعديلات على مجالات الجائزة وقواعدها هذا العام، حيث تم هذا العام التسجيل على مرحلتين، فتبدأ المرحلة الأولى في 1 مايو 2023 وستنتهي في 10 يوليو 2023 ، حيث يمكن لجميع أعضاء الجامعة بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة التسجيل وتقديم الطلبات. ومع ذلك فإنّ الفائزين في العام الماضي غير مؤهلين للتسجيل وذلك لإتاحة الفرصة أمام المبتكرين الآخرين. ثم يبدأ العمل في المرحلة الثانية اعتبارًا من 1 سبتمبر وحتى 31 أكتوبر 2023. سيتم خلالها تقديم الطلبات الكاملة والوثائق الداعمة. ستبدأ بعد ذلك عملية التقييم بحيث يمكن تقديم الطلبات والاستفسارات من خلال الموقع الإلكتروني للمسابقة، أو عن طريق التواصل مع المنسق اللوجستي للرد على الاستفسارات المتعلقة بالجائزة.

جامعة الإمارات

تتبنى جامعة الإمارات رؤية تقوم على تحقيق الريادة والابتكار في التعليم العالي، والبحث العلمي وخدمة المجتمع دوليًّا ومحليًّا، وفق رسالة تستهدف تقديم برامج علمية عالية الجودة خلال مرحلتي الدراسات الجامعة والدراسات العليا، في وجود الشراكة الفعالة محليا ودوليا بالشكل الذي يعزز إنتاج ونشر المعرفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *