Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

أحمد الطنطاوي يعلن “منعه بشكل مباشر” من الترشح

قال أحمد الطنطاوي خلال المؤتمر أمام العشرات من أنصاره “لم أنسحب”، مضيفا أنه تم “منعه بشكل مباشر” من المنافسة من قبل السلطة.

أعلن المعارض المصري والبرلماني السابق، أحمد الطنطاوي، الجمعة أنه لم يجمع سوى نحو نصف عدد التوكيلات المطلوب للترشح لرئاسة مصر.

تغطية متواصلة في قناة موقع “عرب 48” في تلغرام

ومنذ أن أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن فتح باب الترشح في الرابع من تشرين الأول/أكتوبر، جمع الطنطاوي أكثر من 14 ألف توكيل، بحسب ما قال مدير حملته في مؤتمر صحافي الجمعة بوسط القاهرة.

وحتى يكمل الطنطاوي البالغ 44 عاما ملف ترشحه لانتخابات الرئاسة المقرّرة في كانون الأول/ديسمبر، ينبغي عليه أن يجمع 25 ألف توكيل من المواطنين من 15 محافظة من محافظات البلاد الـ27، أو أن يحصل على 20 “تزكية” على الأقلّ من نواب في البرلمان قبل غلق باب الترشح في 14 تشرين الأول/أكتوبر.

وكان الطنطاوي قد أعلن في نيسان/أبريل نيّته خوض انتخابات الرئاسة المصرية وكتب عبر حساب على “فيسبوك”: “إذا لم أُمنع بصورة مباشرة (أن يأتي يوم فتح باب الترشح وأنا حي وحر وصحيح) أو غير مباشرة (أن تكون العملية الانتخابية جادة وحقيقية، فأنا على عهدي معكم لم ولن أشارك في هزل)”.

وقال أحمد الطنطاوي خلال المؤتمر أمام العشرات من أنصاره “لم أنسحب”، مضيفا أنه تم “منعه بشكل مباشر” من المنافسة من قبل السلطة.

وأضاف “سيبقى شعاري هو عيش (خبز)، حرية، عدالة اجتماعية”، وهو أبرز شعارات ثورة 25 كانون الأول/يناير 2011 التي أسقطت الرئيس الراحل حسني مبارك.

والأسبوع الماضي، تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأوراق ترشّحه رسميا لولاية رئاسية ثالثة في الانتخابات المقررة في كانون الأول/ديسمبر.

وحصل السيسي على 424 تزكية من نواب البرلمان البالغ عددهم 596 عضوا وأكثر من 1,1 مليون توكيل.

وعلّق الطنطاوي “لو جرت انتخابات حقيقية، فلن يحصل على أكثر من 1% من الأصوات”.

ومنذ بدأت عملها، أعلنت حملة الطنطاوي مرّات عديدة أنّ أنصاره يُمنعون عمدا من الحصول على التوكيلات بحجج مختلفة: عطل في أجهزة الحاسوب تارة وعدم توافر الوقت اللازم لدى الموظفين تارة أخرى.

كذلك تعرض العشرات من أعضاء الحملة إلى التوقيف والإحالة إلى النيابة. وقال مدير الحملة في مؤتمر الجمعة أن العدد بلغ 132 شخصا.

وتجري عملية الاقتراع في انتخابات الرئاسة المصرية في الفترة من 10 إلى 12 كانون الأول/ديسمبر، على أن يتم إعلان النتيجة يوم 18 من الشهر نفسه.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *