منوعات

كم عدد اسئلة التحصيلي الورقي ؟.. ودرجة كل سؤال

اختبار كفاءة

اختبار التحصيل هو مقياس موحد لجميع خريجي المدارس الثانوية ليكون لديهم معايير عادلة ودقيقة للجميع. يساعد سلطات التعليم بعد المدرسة الثانوية على اختيار الطلاب الذين حققوا أكبر قدر من النجاح في دورات المدرسة الثانوية ، والتي من خلالها سيتم التعرف على معرفة الطلاب بعد كل مرحلة. من مراحل الدراسة وأسس المواد التي يدرسها ، حيث تكون المرحلة الثانوية من المراحل المنفصلة التي ينتقل بعدها الطالب إلى التعليم الجامعي. يشترط أيضًا أن تكون نتائج اختبار التحصيل الأكاديمي العام مؤهلة للقبول في مسار تعليمي جامعي. يعتمد الاختبار على الجزء العلمي من المرحلة الثانوية والذي يقدم باللغة العربية ، وتركز الأسئلة في الأقسام الخاصة باختبارات التحصيل على الموضوعات العلمية التالية:

  • مادة الاحياء.
  • كيمياء.
  • الفيزياء.
  • الرياضيات.

تشمل أسئلة التحصيل الأكاديمي أيضًا المواد المذكورة في الصفوف الثلاثة من المدرسة الثانوية ، قسم العلوم الطبيعية (العلوم).

كم عدد الأسئلة الورقية لديك؟

تختلف الأسئلة في أقسام التحصيل الدراسي في طبيعة تركيزها على المستويات المعرفية المختلفة: مثل المعرفة والفهم والتطبيق وما إلى ذلك ، ويبلغ عدد أسئلة الاختبار حوالي 160 سؤالًا مختلفًا مرتبة كما هو الحال في الآلية المعمول بها في يمنحك كل قسم 25 دقيقة لحلها ومراجعتها ، وسيقوم القسم بتنبيهك بوقت بداية ونهاية القسم. يمكن أيضًا استخدام الآلة الحاسبة لأن الأرقام سهلة نسبيًا. بعد دخول الطلاب إلى القاعة ، يتم إعطاؤهم كتيب أسئلة يحتوي على ورقة الإجابة ، والتي تقرأ بواسطة ماسح ضوئي. جميع أسئلة الاختبار من نوع الاختيار من متعدد ، ويجب على الطالب تظليل دائرة الأحرف التي تتوافق مع الإجابة الصحيحة لكل سؤال في ورقة الإجابة باستخدام قلم HB. -2. لا يجوز استخدام القلم مع الحبر السائل أو الجاف. يتم توزيع الأقلام في غرفة الفحص. في حالة الاختبار التحريري ، تكون الفترة بين دخول القاعة وبداية الاختبار 60 دقيقة ، ويجب أن يكون الطالب جاهزًا للاختبار. يصنف الاختبار التحصيلي ضمن اختبارات المركز الوطني للقياس والقياس في المملكة العربية السعودية ويتناول تخصيص مساحة كبيرة للطالب للإجابة على الأسئلة المختلفة التي يتم ترتيبها في المراحل الثانوية الثلاث بنسب مختلفة ، حيث ويتم الاختبار قبل الانتقال للمرحلة الجامعية ، وأشار مركز القياس إلى أن الاختبار التحصيلي لعام 1441 سيكون بعد نهاية شهر شوال. سيكون اختبار التحصيل في الشق العلمي شاملاً في المواد العلمية ، بينما يحتوي الجزء الأدبي على مواد أدبية. مدة أسئلة الاختبار التحصيلي لهذا العام ساعة واحدة فقط ، بشرط أن تكون أسئلة الاختبار التحصيلي مرتبة على النحو التالي:

  • السنة الأولى الثانوية 20٪.
  • الصف الثاني الثانوي 30٪.
  • الصف الثالث ثانوي 50٪.

اختبار التحصيل هو أيضًا اختبار يشمل خريجي الثانوية العامة وخريجيها ، وينقسم إلى قسمين ، اختبار تحصيلي لمواد علمية مثل الأحياء والكيمياء والفيزياء وعلوم الرياضيات واختبارات للمواد الأدبية مثل الحديث والثقافة ، التوحيد والفقه والقانون والقواعد والصرف والتاريخ والجغرافيا. لدى الطالب فرصتان كل عام لإجراء اختبار التحصيل. يقدر عدد أسئلة اختبار التحصيل بحوالي 160 سؤالًا مختلفًا مرتبة وفقًا للآلية المعمول بها ، ولا يمكن استخدام الآلة الحاسبة في الاختبار. وبحسب التقديرات فإن أسئلة الفترة الأولى أسهل نسبيًا من أسئلة الفترة الثانية والتي تعرف بالتكرار ، وإذا استمر الوضع الحالي مع إغلاق المدارس والجامعات. يمكن تنظيم الامتحانات إلكترونيًا ، وتعتبر النموذج المتاح في حالات الطوارئ. الظروف تمنع إجراء الامتحانات الكتابية أو داخل اللجان التي يحضرها الطالب ، وهناك العديد من مجموعات الأسئلة حول اختبار التحصيل التي تتكرر كل عام والتي يمكن الحصول عليها ومراجعتها وفهم كيفية حلها حتى نتمكن من الإجابة عليها إذا تم تضمينها في الأسئلة حول إنجازات هذا العام. بالنسبة لاجتياز الدرجات في الامتحانات ، فلا يوجد رسوب ولكن هناك درجات يحصل عليها الطلاب ، على سبيل المثال يحصل الطالب على 81 نقطة فأكثر من إجمالي 100 ، لذلك فهو من بين أفضل 5٪ من الطلاب الذين اجتازوا الامتحان. . عندما يتم الحصول على درجة 78 أو أكثر ، يكون الطالب من بين 5٪ من الطلاب في تلك المجموعة. عندما يحصل الطالب على 73 من إجمالي 100 درجة في المدرسة الإعدادية ، يكون الطالب في هذه الحالة من بين 20٪ ممن حصلوا على نفس الدرجة ، والطلاب الذين حصلوا على 70 من 100 هم من بين 30٪ من الطلاب أما درجة 65 من 100 ، فسيكون الطالب في الفئة المتوسطة. إذا حصل الطالب على 60 درجة أو أقل ، فإنه يقع في أقل من 30٪ من طلاب المرحلة الثانوية ، كما يظهر من خلال حساب درجة النجاح في اختبار التحصيل أن متوسط ​​درجات الطلاب هو 65.

تاريخ التسجيل للاختبار التحصيلي 2021

كشفت الهيئة السعودية لتقييم التعليم والتدريب عن مواعيد التسجيل المبكر والتسجيل في اختبار التحصيل المعتاد ، موضحة أن التسجيل في الاختبار التحصيلي سيفتح في شهر 6 م 2021 ، وسيكون التسجيل على النحو التالي:

  • الفترة الثانية هي التسجيل الورقي للإناث باللغة العربية ، في فترة التسجيل المبكر من 8/2/2021 إلى 2/5/2021 ، وفترة الاختبار من 5/6/2021 إلى 9/6/2021.
  • الفترة الثانية هي اختبار اللغة العربية الورقي للذكور. فترة التسجيل المبكر من 1/2/2021 إلى 2/5/2021 والاختبار من 5/6/2021 إلى 9/6/2021.
  • ستكون الفترة الأولى للاختبار الورقي باللغة العربية للإناث ، في فترة التسجيل المبكر من 8/2/2021 إلى 15/3/2021 ، بينما ستكون فترة الاختبار من 17/4/2021 إلى 22/4. / 2021.
  • في حين أن فترة الاختبار الورقي الأولى ستكون باللغة العربية للذكور ، فهي من فترة التسجيل المبكر من 1/2/2021 إلى 3/15/2021 ، وفترة الاختبار من 17/4/2021 إلى 4/22 / 2021.

طريقة حساب درجة الإنجاز

يتم حساب النسبة المئوية الموزونة وفقًا لقواعد رياضية خاصة تستند إليها النسبة المئوية الموزونة. يتم ذلك عن طريق حساب النسب المرجحة لكل منها وإيجاد النتيجة المركبة التي يتم على أساسها قبول الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات بناءً على نظام الجامعة ، ويتم احتساب درجة التحصيل وفق القاعدة التالية:

  • حساب النسبة المرجحة = (النسبة المئوية التراكمية للمرحلة الثانوية العامة 0.30) + (درجة القدرة العامة 0.30) + (درجة الاختبار التحصيلي 0.4).

الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي 1442

قدمت هيئة تقويم التعليم والتدريب خدمة الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيل للطلاب الذين يجرون الاختبار من خريجي الثانوية العامة ، حتى يتمكنوا بعد النجاح من التسجيل بسهولة في الدورات التي يريدونها والحصول على درجة عالية في اختبار التحصيل. . يمكن الاستفسار من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى المركز الوطني للقياس.
  • اكتب رقم معرف الطالب.
  • أدخل رمز المرور.
  • انقر فوق أيقونة “أنا لست روبوتًا”.
  • انقر فوق “تسجيل الدخول”.
  • حدد خدمة الاستعلام عن النتائج.
  • حدد الاختبار الذي سيتم البحث عن نتائجه ، وهو مقياس الإنجاز.
  • اختر بين البحث بالسجل المدني أو رقم المشترك.
  • اكتب الرقم المطلوب.
  • أدخل رمز التحقق.
  • انقر فوق أيقونة البحث في أسفل الصفحة.[1]

المصدر: th3math.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *