منوعات

كورونا يطيل عمر رجلين ويعتقهما من الموت

في الوقت الذي لا يزال فيروس كورونا يرعب الناس حول العالم منذ أكثر من عام، وفتك بمئات الآلاف من الأرواح، وتسبب بخسائر اقتصادية فادحة وغير مسبوقة على مستوى العالم، ومع ذلك فقد منح “كوفيد19” الحياة لسجينين لعدة أشهر، بعد أن  تم تأجيل تنفيذ حكم  الإعدام لاثنين من القتلة المدانين بينما يتعافيان من فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن يعدم السجينان “كوري جونسون” و”داستن هيغز” يومي الخميس والجمعة القادمين في غرفة الإعدام بوزارة العدل في سجنها في “تير هوت” بولاية إنديانا الأمريكية، وفق صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية.

وأمرت القاضية تانيا تشوتكان من المحكمة الجزئية الأمريكية في واشنطن ، بتمديد فترة انتظار تنفيذ حكم الإعدام فيها حتى 16 مارس على الأقل.

وقال محاموالمدانين إن الفيروس قد أضر بأنسجة الرئة لديهما، وإن إعطاءهما الحقنة القاتلة سيسبب ألما شديدا مثل التعذيب.

وظل جونسون محكومًا عليه بالإعدام منذ ما يقرب من 28 عامًا بعد أن قتل سبعة أشخاص إلى جانب شركائه في تهريب المخدرات في منطقة ريتشموند بولاية فيرجينيا عام 1992.

فيما خطف المجرم الاخر ويدعى، هيجز ثلاث شابات وأمر بقتلهن في ماريلاند في عام 1996، بعد أن رفضت إحداهن محاولاته.

وأمر القاضي المختص، بأن يتم تأجيل الإعدام حتى يتم شفاءهما، لأن أنسجة الرئة لديهما تالفة، وسوف تتمزق بسرعة أكبر بعد تناول جرعات قاتلة من البنتوباربيتال. ولذلك تقرر تأجيل حكم الاعدام بحقهما حتى مارس المقبل بعد أن يكونا قد تماثلا للشفاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *