منوعات

كيفية إزالة اللاصق عن الزجاج؟

قد يُخلّف اللاصق آثارًا غير مرغوب بها، بعد نزعه عن أي سطح مصنوع من الزجاج؛ في المواجهة، تتوافر مجموعة من الخطوات والطرق المنزلية الفعالة التي تقوم بدور مساهم في إزالة اللاصق عن الزجاج، مهما كانت هيئة الأخير. في السطور الآتية، لمحة عن الطرق والمواد للتعامل مع الحالة، بفعاليّة.

خليط فعّال

الخليط المؤلف من كميتين متساويتين من صودا الخبز وزيت الطهي ينزع اللاصق عن الزجاج من دون آثار

الخليط المؤلف من كمّيتين متساويتين من صودا الخبز وزيت الطهي فعّال في إزالة اللاصق، بسهولة، عن السطح الزجاجي.

قد يُخلّف اللاصق آثارًا غير مرغوب بها بعد نزعه عن أي سطح زجاج

من جهةٍ ثانيةٍ، يُنصح بنقع الجسم الزجاجي حيث الملصق بمحلول مؤلّف من الماء الساخن وسائل الجلي، لمدّة ثلاثين دقيقة، ما يُنعّم الورق أو الفينيل، ويُسهّل إزالته بوساطة الأصابع بعد ذلك. كما يقوم محلول الماء وسائل الجلي بإذابة الصمغ عن الزجاج أيضًا. في حالة عدم التمكن من نقع الجسم الزجاجي في الماء، من الممكن ترطيب فوطة مصنوعة من القماش أو إسفنجة بمحلول الماء الساخن وسائل الجلي، مع مسح منطقة الملصق.

مواد وأدوات فعّالة في نزع اللاصق عن الزجاج

حرارة مجفّف الشعر لنزع اللاصق عن أي سطح زجاج
  • مُجفّف الشعر: يُنصح بتسخين السطح الزجاجي عن طريق توجيه مُجفّف الشعر المضبوط على الحرارة الساخنة على السطح المذكور، وذلك لدور الحرارة المرتفعة في إذابة اللاصق بسهولة.
  • صودا الغسيل (كربونات الصوديوم): يُملأ دلو بالماء الساخن، مع إضافة نصف الكوب من صودا الغسيل إليه. يُساعد المحلول المذكور في إذابة الصمغ الملتصق بالسطح الزجاجي، مع أهمّية ارتداء زوجين من القفازات عند لمس صودا الغسيل، لأن المادة قد تتسبّب بتهيّج الجلد.
  • الكحول الطبّي: يُضاف كمّ ضئيل من الكحول الطبّي إلى منشفة ورقية أو منديل أو ممسحة قطنية أو فوطة مصنوعة من القماش، لغرض دعك اللاصق حتّى نزعه. أضف إلى ذلك، من الهامّ استخدام الكحول الطبّي، في مكان يتعرّض للتهوية الجيّدة.
    الزيت يمحو أي آثار للاصق عن الزجاج
  • الزيوت: هي فعّالة في تفكيك المواد اللاصقة عن الزجاج، بسهولة شديدة، سواء استُخدم الزيت النباتي أو زيت الكانولا أو زيت الزيتون، مع أهمية إيداع الزيت على السطح، بعد التطبيق، ثمّ تنظيف الزجاج بوساطة الماء الدافئ وسائل الجلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.