منوعات

كيفية تعطير الثلاجة؟

عندما تنبعث من الثلاجة الروائح المزعجة والكريهة، لا بدّ من اللجوء إلى بعض الطرق والخطوات الكفيلة بامتصاص روائح الطعام، كما التعطير.

7 مكوّنات منزليّة فعّالة في نزع رائحة الثلّاجة الكريهة

لنزع الرائحة الكريهة المنبعثة من الثلاجة، يوضع وعاء مليء بصودا الخبز، في الداخل، مع غلق الباب

1 صودا الخبز: لهذا المسحوق خصائص تقضي على الرائحة المزعجة المنبعثة من الثلّاجة. لذا، يُملأ وعاء بصودا الخبز، ويوضع داخل الثلاجة، مع غلق الباب، والانتظار لبضع ساعات.
2 الخلّ الأبيض: يُساعد الخلّ الأبيض في القضاء على الرائحة الكريهة، التي تخرج من الثلاجة. في هذا الإطار، يُصبّ الخلّ في وعاء، ويوضع داخل الثلاجة، للحصول على التأثير المطلوب.

الخلّ الأبيض يمتصّ الرائحة الكريهة المنبعثة من الثلاجة

3 دقيق الشوفان: ينزع دقيق الشوفان الرائحة الكريهة، عند التخزين في الثلاجة، في وعاء مصنوع من الألومنيوم.
4 شرائح الليمون الحامض: يوزّع بضع شرائح من الليمون الحامض داخل الثلاجة، الأمر الذي يُساعد في امتصاص الرائحة الكريهة.
5 الزيت العطري: يُنقع بضع كرات قطنية بالزيت العطري، مع التوزيع في الثلّاجة، وغلق الباب ليوم واحد.
6 الفحم: توضع قطعة من الفحم، في وعاء داخل الثلّاجة، مع ضبط درجة حرارة الثلاجة على الحد الأدنى، وإيداع باب الثلاجة مغلقًا لمدّة ثلاثة أيّام.
7 حبوب القهوة المطحونة: هي توزّع على ورقة الخبز، في الثلاجة طوال الليل، ما يمتصّ أي رائحة كريهة.

خطوات “مضمونة” للقضاء على رائحة الثلّاجة المزعجة

كيفية تعطير الثلاجة؟
  • تنظيف صينيّة الثلّاجة: تستوعب الصينيّة أي سوائل في الثلاجة، وتمنع التسرّب إلى أرضيّة المطبخ، لكن مع تراكم السوائل، تصدر رائحة كريهة، ما يستوجب الوصول إلى هذه الصينيّة، من خلال كتيّب إرشادات الشركة المصنعة، أو عبر الإنترنت، وذلك للتخلّص من العفن، من خلال استخدام السائل المبيّض المخفّف بالماء (أو محلول الخل والماء)، ثم الشطف بالماء، فالتجفيف.
  • تهوية الثلّاجة ذات الرائحة الكريهة: توفّر الثلاجة الرطبة المليئة بالطعام بيئةً مثاليّةً لنموّ البكتيريا والعفن، وهذه الأخيرة قد تتسرّب إلى الجدران والأرفف، ما يستدعي في المواجهة، تفريغ الثلّاجة من العناصر، وتخزينها في مبردات، مع فصل التيّار الكهربائي عن الثلاجة ومسح الجزء الداخلي، وإيداع الباب مفتوحًا لمدة ساعة قبل إرجاع الطعام.
  • الفحم المنشّط: هو يُسمّى أيضًا بـ”الكربون المنشط”، وعبارة عن مسحوق أسود ناعم يعمل كإسفنجة لامتصاص الجزيئات الصغيرة التي تتسبب بأي رائحة كريهة منبعثة من الثلاجة. يمكن شراء أكياس الفحم المنشّط من تجّار التجزئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.