منوعات

كيفية تنسيق ألوان السجاد مع الكنب؟

يندرج تنسيق ألوان السجاد مع الكنب، تحت خانة أفكار الديكور التي تحقّق الجمالية، سواء طبقت في الصالة أو في غرفة المعيشة أو في غرفة النوم الفسيحة وحتى في المدخل. وبالطبع، تختلف أحجام السجاد من غرفة لأخرى.
“سيدتي. نت” يطلع من مهندسة الديكور ريهام فرّان على كيفية تنسيق ألوان السجاد مع الكنب؟ وأين يمكن اعتماد الألوان الداكنة أو الفاتحة منها؟

مهندسة الديكور ريهام فرّان

في الصالة، يحلو حضور السجاد فاتح اللون، بغض النظر عن ألوان الأرائك، سواء كانت الأخيرة داكنة أو فاتحة. أمّا إذا كان قماش مفروشات الصالة سادة، تجذب السجادة ذات التصميم البسيط، وعبارة عن 15% من حجمها بلون مختلف عن لون المفروشات السادة، علمًا أنه لا يجب أن تحمل السجادة أكثر من لونين في الصالة الرسمية. وفي حال كانت اقمشة الأرائك تحمل الزخارف، فإن الاختيار الصائب للسجاد هو التصميم الناعم.

تابعوا المزيد: ديكورات أسقف حمامات

في حال كانت الصالة، مفتوحة على ركن الطعام، يمكن فرد سجادة في المكان الذي يتوسط المساحتين.

في غرفة الجلوس، يفضّل وجود السجادة الداكنة، لكثرة استعمال الغرفة وتعرضها للاتساخ، مع ضرورة تحقيق التناسق بين الألوان. إشارة إلى أن كثيرين يختارون الأرائك الداكنة، وفي هذا الإطار تكون الارائك رمادية داكنة، والسجادة رمادية وحمراء قانية وسوداء، على أن يكون تصميمها عبارة عن أشكال هندسية أو لوحة ألوان متماوجة. ويجب انتقاء السجادة كبيرة الحجم.
في غرفة النوم، وفي حال وجود أريكة كبيرة مع مقعدين صغيرين، يمكن اللجوء إلى اختيار السجادة العجمية، حتى لو كانت الغرفة مودرن.

في المدخل، ينصح بفرد قطع السجاد الصغيرة السادة الداكنة، علمًا أن المدخل هو ممر لكل غرف البيت. مثلًا: توضع قطعة بالطول أمام طاولة “الكونسول” أو مدات في الممرات قد تمتد بشكل متعاكس.

تابعوا المزيد: ديكورات الخشب المحفور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *