Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أساليب مُتبعة في الديكور الداخلي لحسن توظيف درجات الأحمر  

الأحمر، لون غني يشيع الطاقة في المساحات التي يحل فيها؛ تتصل باللون المذكور، صفات الطموح والعمل وقوة الإرادة، لذا يُعدّ الأحمر خيارًا رائعًا في إطار تصميم المكاتب المنزلية وغرف المعيشة والطعام، فهو يُحفز أصحاب المنزل وضيوفهم على المحادثة، كما يعطي انطباعًا أوّليًا قويًّا، في صفوف الضيوف. الجدير بالذكر أن اللون الأحمر الأساسي دارج، في إطار التصميم الداخلي المُعاصر.
إذا كنتِ من هواة الأحمر، فإن السطور الآتية توضّح كيفية استخدام اللون في الديكور الداخلي.

درجات الأحمر اللونية

حسن اختيار درجة الأحمر لمساحاتك الداخلية يتوقف على الأجواء المرغوبة بالإيحاء بها (الصورة من shutterstock)

من البديهي الإشارة إلى أن توظيف الأحمر في الديكور الداخلي، يتطلّب التفكير في مخطط التصميم العام وربط الأشياء بالألوان، بصورة يكمل فيها الأحمر كل العناصر الأخرى في المساحة ولا يبرز بصورة فاقعة. في هذا الإطار، يحل اللون الأحمر الأساسي في غرفة نوم الطفل، فيما الأحمر الغامق قد يصبغ أحد جدران قاعة الأكل أو الممر. كما يوفر الأحمر القرمزي الذي يتميز بلمسة من اللون البرتقالي مدمجة به، الدفء، ويناسب غرفة المعيشة الشتوية حيث المدفأة.

الأحمر لون غني يشيع الطاقة في المساحات التي يحل فيها (الصورة من shutterstock)

قد يهمك الاطلاع أيضًا، على تأثيراتها السيكولوجية كبيرة.. ألوان العام الدارجة في غرف نوم الأطفال

يتوقف حُسن اختيار درجة الأحمر لمساحاتك الداخلية على الأجواء المرغوبة الإيحاء بها. مثلًا: في غرفة المعيشة، المستخدمة للاسترخاء بعد عناء يوم طويل في العمل، لمشاهدة التلفزيون، ينبغي اختيار درجة هادئة من اللون. لأسلوب الحياة البطيء، البني المحمر ملائم، فهو يُحيل إلى الطبيعة.
بالإضافة إلى الأسطح الصلبة، مثل: الخشب أو الجدران، تُستخدم قطع الأثاث الحمر، خصوصًا تلك “المميزة” أو الموظفة في غرفة المعيشة للدلالة على استثائية تصاميمها. وبالتالي، هي لا تتطابق مع القطع الأخرى في الغرفة.

الأحمر مُناسب للتوظيف في قاعة الأكل (الصورة من shutterstock)

ألوان منسجمة مع الأحمر

هناك ألوان عدة تنسجم مع الأحمر، بحسب الدرجة المُختارة منه. مثلًا: يحلو الأحمر الأساسي مع الأصفر أو الأبيض أو البرتقالي الضارب إلى البني أو الأخضر أو الأزرق أو الأسود. كما يجذب أحمر الطماطم، بدوره، عندما يقترن بالأزرق السماوي أو أخضر النعناع أو الألوان الترابية أو الأبيض الكريمي أو الرمادي. أمّا الأحمر الكرزي يتناسب مع الأزرق اللازوردي أو الرمادي أو البرتقالي الفاتح أو ذلك الرملي أو الأصفر الباهت أو البيج وأحمر التوت مع الأبيض والأسود.
في العموم، مهما كانت درجة الأحمر، هو لافت في حضور الأسود أو الأزرق البحري أو ظلال الأزرق المختلفة أو الرمادي أو الأبيض أو الكريمي أو الوردي أو ألوان المعادن، كما التشطيبات الخشبية.

قد يهمك الاطلاع أيضًا، على ألوان الدهانات المناسبة للصالات هذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *