Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

في اليوم العالمي للمرأة: جولة على إطلالات العارضة أماني أسيبي

عانت عارضة الأزياء التونسية أماني أسيبي Amani Esseibi، في بداية طفولتها من التنمر في المدرسة بسبب وزنها الزائد ولون بشرتها السمراء، ولكنها لم تستسلم وبدأت تتحدى الجميع، فقد درست تصميم الأزياء، لتصبح أول سفيرة للمقاسات الكبيرة لمجلس الأزياء النسائية والعربية، وأول عارضة أزياء ممتلئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن خلال حملة إعلانية تحدثت عن معاناتها والتحديات التي واجهتها لتشق طريقها كعارضة أزياء ممتلئة، لتكسر بذلك صورة المرأة النمطية.
وقد شاركت حديثها مع إحدى الصحف العربية حيث قالت: “كان حلمي منذ أن كنت فتاة صغيرة أن أقوم بعرض الأزياء في أسبوع باريس للموضة، بدأ الأمر وكأنه حلم بعيد جداً ولكن مع العمل أتيحت لي الفرصة لأمشي على مدرج العرض الأول لي في باريس”.
ومن هنا استطاعت أن تكسر حواجز نمط الوزن المثالي في عالم الأزياء، ووجهت الضوء على النظرة الإيجابية للأجسام بمختلف أحجامها، وعن تشجيع وتوصيل رسالة للمرأة عن أهمية حب الذات والثقة بذاتك، وتسعى من خلال عملها إلى تمثيل النساء الممتلئات بشكل خاص. ولهذا السبب اخترنا لكِ أجمل إطلالاتها في يوم المرأة العالمي أجمل إطلالات العارضة العالمية الممتلئة أماني أسيبي.

ديما عياد تُغير صورة المرأة النمطية بالتعاون مع أماني أسيبي

العارضة أماني أسيبي Amani Esseibi مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

منذ انطلاقة أسبوع دبي للموضة، فقد رغبت دور الأزياء من خلاله أن تُدعم المرأة لكي تحافظ على ثقتها بنفسها وتُدرك قيمة ذاتها، وفي عرض المصممة ديما عياد، سلط الضوء على تصاميم الفساتين الفاتحة المُطرزة والمرصعة بالخرز بسبب وزنهن، ، التي تحرض النساء الممتلئات على الابتعاد عنها لظنهن بأنهن لا يستطعن ارتداءه، اوقد شاركت العارضة أماني أسيبي Amani Esseibi عن طريق إيصال رسالة مفادها أن جمال المرأة ليس له مقاييس معينة فقد يمكن أن تختلف من امرأة لأخرى.

الفساتين المخملية أساسية في خزانتها

أطلق المُصمم الفرنسي فيكتور وينسانتو Victor Weinsanto، من أسبوع الموضة في باريس، وبالتأكيد تواجدت فيها العارضة أماني أسيبي، لتكون أول عارضة أزياء عربية تشارك في هذا العرض، فقد ظهرت بشكل مثالي يخطف العيون بأناقتها وثقتها بنفسها.
وأتت الأزياء بقصّات أنثوية محتشمة وراقية، استعان فيها بالشكل السادة والقماش المخمل، فيما جاء بأكمام طويلة وقصة الأوف شولدر باللون الأسود، وركز على الفساتين التي تتخذ شكلاً واسعاً غير محدد وممشوق أو ضيق، فينسدل بتصميم يخطف القلوب.

الأسود خيار مثالي لأماني أسيبي

أماني تشارك في عرض وينسانتو Weinsanto لصيف 2024   مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
أماني تشارك في عرض وينسانتو Weinsanto لصيف 2024  مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

يبدو أن اللون الأسود هو المُفضل لدى عارضة الأزياء أماني أسيبي، حيث نراها تعتمده في جميع العروض العالمية، وتعشق اعتماد الفساتين بمختلف القصّات والموديلات التي تتناسب مع ذوقها وأسلوبها الخاص.
ومن مجموعة ربيع وصيف 2024 ارتدت فستاناً قصيراً من عرض وينسانتو Weinsanto  من الجلد النباتي حاء بقصة ميني مزمومة وانتعلت حذاءً أسود، وتميزت الإطلالة بالفخامة والجاذبية.

شاهدي كيف تعدّل منى زكي فساتين السهرة الطويلة الجريئة؟ إليك الطريقة

 

الألوان المُبهجة تليق ببشرتها البرونزية 

ومن أسبوع باريس للموضة لعام 2023، اعتمدت فستاناً قصيراً مُطبعاً بالزهور الملونة والمُبهجة، تميز بأكمام طويلة ضيقة، ونسقت معه “كروب” جاء بأربطة بفتحة صدر أمامية مفتوحة، فيما جاءت التنورة قصيرة ضيقة، فهي تعشق اختيار الألوان الزاهية والمُفعمة بالحيوية والأنوثة حيث تمنحها الثقة بالنفس والجاذبية التي لا مثيل لها ، ولمزيد من الأناقة اعتمدت قلادة كبيرة وحملت حقيبة يد صفراء، وانتعلت حذاءً فضياً لامعاً. 

 

أماني أسيبي تجمع بين الأناقة والأنوثة بفستان رمادي

وفي هذه الإطلالة الأنثوية اختارت أن ترتدي فستاناً طويلاً أثناء حضورها حفلاً للمُصمم زهير مراد Zuhair Murad، جاء باللون الرمادي صُمم بأكمام طويلة بتصميم مُخرم، فيما جاء الخصر مكشوفاً، وصُممت التنورة طويلة بخصر مرتفع وعريض بتصميم مستقيم، وجاءت بفتحة جانبية تكشف أحد الساقين، وزينت بفيونكة جانبية كبيرة، مع غطاء للرأس بنفس تصميم الفستان باللون الرمادي المخرّم، مما أضاف لمسة ساحرة تخطف العيون.

 

اللون الفوشيا يليق بها كثيراً

أماني تشارك في عرضVidhi Wadhwan لصيف 2023   مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
أماني تشارك في عرضVidhi Wadhwan لصيف 2023   مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

وفي عرض المصمم Vidhi Wadhwan لصيف 2023  تألقت العارضة أماني اسيبي بفستان باللون الفوشيا بقصة ميدي ضيقة، وهو منسق مع رداء شفاف من الموسلين باللون الفوشيا، وانتعلت صندلاً عالياً من الجلد والـ Pvc الشفاف العالي. 
وللمزيد من أخبار أسابيع الموضة،  تابعي معنا 4 مصممين تألقوا في اليوم الثامن من أسبوع باريس للموضة… من هم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *