Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

بعد تناول الفتة.. مشروبات طبيعية تساعد على سرعة الهضم


10:00 م


الثلاثاء 27 يونيو 2023

كتبت روان شريف:

اعتاد الناس استقبال عيد الأضحى المبارك، بإعداد الوجبات الدسمة كالفتة واللحم بانواعه والكبدة وغيرها، للإفطار بها أول أيام العيد، مما يتسبب في بعض المشكلات الخاصة بالهضم، فكيف نخفف من حدتها؟

إليكم مجموعة من المشروبات الطبيعية التي تساعد على الهضم وتحسن صحة الجهاز الهضمي، حسبما جاء بموقع “ochsnerhealth”.

شاي الزنجبيل

يعد شرب شاي الزنجبيل الدافئ قبل أو أثناء الوجبة الدسمة قد يحسن صحة الجهاز الهضمي، ويمنع حرقة المعدة وآلامها وعسر الهضم، حيث أنه يعمل على تدفق اللعاب بشكل سريع، وإنتاج العصارة الصفراوية للمعدة، مما يؤدي إلى بدء تكسير الطعام الذي تتناوله.

شاي الليمون

يعتبرالشاي بالليمون يساعد في تهدئة المعدة والحفاظ على وظائف الجهاز الهضميبشكل سليم، كما إنه يستخدم كعلاج طبي صيني قديم للمساعدة في تقليل الأعراض في بعض مشاكل المعدة مثل الانتفاخ والإمساك.

شاي النعناع

يعود أصل النعناع إلى أوروبا وآسيا، وقد استخدم منذ آلاف السنين لمذاقه الطيب، والنعناع يحتوي على مواد كيميائية طبيعية قد تساعد الجهاز الهضمي عن طريق تقليل التشنجات في الأمعاء، مما يعني أن جسمك أكثر استرخاءا ويمكنه هضم الطعام بسهولة أكبر.

قهوة

تناولا القهوة بعد وجبة دسمة، قد يعمل كمنشط للجهاز الهضمي، كما تعمل القهوة كملين طبيعي، ولكن يجب ألا تعتمد عليها فقط للمساعدة في الهضم.

ماء

يعتبر الماء مساعد طبيعي للجهاز الهضمي، فهو مكون رئيسي لكل خلية مفردة تبطن جهازك الهضمي، مما يعني أنك بحاجة إلى الكثير منه حتى تعمل هذه الخلايا، ويحافظ الماء أيضًا على مرونة الأنسجة في الجهاز الهضمي مع خلق بيئة تسمح بمرور الطعام بسهولة.

اقرأ ايضًا:

يُصاب به كثيرون.. 4 أعراض تظهر على جلدك تشير إلى إصابتك بمرض خطير

“تظهر في الفم”..9 علامات لمرض السكري

لسبب غريب.. مطعم سوشي يقاضي طالبا

احذر.. ارتفاع الكوليسترول قد يحولك لمريض نفسي

كارثة.. هذا ما يحدث لجسمك عند الإفطار على الفتة أول أيام العيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *