Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خطوات مُفصّلة في دليل التنظيف لسطح لبوتاجاز والفرن

دليل التنظيف المُفصّل لكل أجزاء البوتاجاز، في الآتي، مع أهمية الإشارة إلى أنّه ينصح باستبدال بالمنظفات الجاهزة، مزيج الماء الدافئ والصابون لسطح البوتاجاز ودواخله، كما يجدي استخدام الخل الأبيض في مسح الجزء الخارجي من الباب ولوحات التحكم.

طريقة تنظيف سطح البوتاجاز بصودا الخبز

خطوات العناية بسطح البوتاجاز

تقضي طريقة التنظيف المتبعة، باستخدام مسحوق صودا الخبز، بمزج كميتين متساويتين من المسحوق المذكور والماء. يستخدم المزيج الناتج في تغطية المناطق الملوثة بالدهون أو الطعام المحترق.

مسحوق صودا الخبز فعال في تنظيف البوتاجاز

يجب الانتظار، لبضع ساعات، قبل الفرك، بوساطة فرشاة الأسنان القديمة. لكن، لا يصح فرك باب الفرن الزجاجي إذ قد يؤدي ذلك إلى حدوث خدوش صغيرة على السطح الزجاج، مما قد يجعله عرضة للكسر في المستقبل.

خطوات تنظيف فرن الغاز من الداخل

تنظيف الفرن من الداخل

تتبع الخطوات الآتية، في تنظيف فرن الغاز من الداخل، مهما كان متسخًا:

  • يُفصل الفرن من التيار الكهربائي.
  • يوزّع ورق الجرائد على الأرضية، لالتقاط أي حطام.
  • تُستخدم فرشاة جافة للتخلص من الطعام المتكتل.
  • يُستخدم منتج تنظيف الغاز، في تنظيف الفرن من الداخل، مع ضرورة عدم تطبيق المنتج على المروحة أو عناصر إمداد الغاز والمصباح. يجب الالتزام بالوقت المدوّن على عبوة المنتج، قبل الشطف بوساطة الماء.
  • يتبع الآتي، لتنظيف رفوف الفرن وعيون الغاز: تنزع الأخيرة، وتوضع في وعاء الغسيل الكبير أو حوض الاستحمام ، مع إضافة سائل التنظيف المتخصص والماء. ثمّ، يجب ارتداء زوجي القفازات والملابس الواقية عند شطف الرفوف بالماء.
  • تستدعي العناية بباب الفرن الزجاجي، باستخدام إسفنجة أو فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، لإزالة المخبوزات وبقايا الأطعمة المحترقة، بعيدًا من أدوات التنظيف “القاسية”، مثل: الصوف السلكي، حيث قد يؤدي ذلك إلى حدوث خدوش صغيرة على الزجاج وإضعافه. في حال قابلية إزالة الجزء الزجاجي من الباب للنقع، سيسمح الأمر بالوصول إلى المنطقة الواقعة بين قطع الزجاج الداخلية والخارجية التي يتكون منها الباب، حيث تتراكم الشحوم. في كل الأحوال، يجب التحقق من دليل التعليمات الخاص للحصول على إرشادات حول كيفية القيام بذلك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *