منوعات

لوائح قانون وديمة لحماية الطفل فى الامارات |

لوائح قانون وديمة لحماية الطفل فى الامارات

محتويات المقال

قانون وديمة لحماية الطفل  تولي دولة الإمارات أهمية كبيرة لشعبها، وذلك من خلال اهتمام الدولة القوي بتوفير السعادة والأمن لجميع المقيمين هناك، حيث تصوغ مئات القوانين والبنود لتضمن أن لكل مواطن حقوقه، وذلك من أجل  الحفاظ على كرامته قبل أي شيء، حيث أن ذلك من أحد أهم القوانين التي يلزم الالتزام بها.

ما هو قانون وديمة لحماية الطفل

يعد “قانون حقوق الطفل وديمه” من أشهر القوانين وأهمها، فهو يتضمن عدة فقرات أساسية تضمن حقوق الأطفال، ويتبع سلسلة من الاستراتيجيات والأنظمة والوسائل المناسبة لتحقيق هذا الهدف، ويهدف إلى حماية كل طفل، و سبب تسميته بهذا الاسم فهو يشير إلى الطفلة “وديمة” البالغة من العمر ثماني سنوات والتي قتلها والدها ودُفنت في صحراء الإمارات، وذلك لإخفاء جرائمه، و ما زالت مأساة لكل الإمارات .

لوائح قانون وديمة

ويشمل هذا القانون الجديد و ويغطي كافة المجالات المتعلقة بحقوق الطفل لاحتوائه على آليات مختلفة،  وضمان تطبيق ومعاقبة المجرمين من الجور على الأطفال، حيث كانت لوائح هذا القانون، حيث  يحتوي قانون حماية الطفل في الإمارات  ما على 23 مادة، و ينص “قانون حماية الطفل” على عدة أحكام أساسية صدرت بعد تعديل الدستور والقوانين الأخرى، ومن أهم القوانين والشروط الواردة في اللائحة  :

  • حق الأطفال في الحياة  والرعاية  والاهتمام وتقديم الخدمات الصحية.
  • إشراك الطفل في الخطط والأنشطة المختلفة لتعزيز شخصيته وتزويده بالمهارات اللازمة للتعامل مع جميع همومه.

شروط قانون حضانة الطفل

فيما يتعلق ملخص حماية الطفل في تحديد الشروط التالية للأسر الحاضنة:

  • يجب على الأسرة الحاضنة في دولة الإمارات العربية المتحدة أن تتحمل واجب حماية الطفل وتزويده بوسائل مريحة مختلفة، بحيث تتكون الأسرة من زوجين لا يقل عمرهما عن 25 عامًا توافق المعتقدات الدينية لزوج ولي الأمر مع معتقدات الطفل الدينية.
  •  حسن السمعة والسلوك للزوج.
  • ليس لدى أي من الطرفين أي مرض معدي أو مرض عقلي .

الجدير بالذكر أن قانون وديمة يحتوي على 23 مادة تحتوي على العديد من الشروط في. تلك التي ذكرناها ولمن كلها لوائح تضمن الحقوق الخاصة بالانتهاكات التي تحدث في حقوق الأطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.