Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس يقوم

أعلن حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس أنه سيقوم بجولة خارجية تشمل دولا عدة حليفة للولايات المتحدة، من بينها اليابان وإسرائيل، وذلك في مسعى على ما يبدو لبناء زخم قبل ترشحه المتوقع لانتخابات 2024 الرئاسية.

وقال ديسانتيس في بيان إنه سيزور اليابان وكوريا الجنوبية وإسرائيل وبريطانيا، مؤكدا أن هذه الجولة تشكل فرصة «لتوسيع الشراكات الاقتصادية» لولايته الأميركية.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية إن الحاكم الجمهوري سيزور البلاد في 24 و25 الجاري. ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء فوميو كيشيدا.
وبحسب البيان، سيلتقي ديسانتيس أيضا وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي في عشاء عمل الإثنين.

ويجاهر حاكم فلوريدا رون ديسانتيس بنيته الترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية سنة 2024، وهو تعهد بجعل ولايته الواقعة في جنوب الولايات المتحدة مختبرا للأفكار المحافظة.

وينظر إليه على أنه من أبرز منافسي دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

وبينما تم التأكيد على أن الرحلة تأتي لأهداف تتعلق بفرص الأعمال في فلوريدا، من المرجح أنها تبدو كمحاولة من ديسانتيس لتعزيز قدراته الديبلوماسية وتلك المتعلقة بالأمن القومي.

وطوكيو وسيئول حليفتان رئيسيتان لواشنطن في آسيا. وتعد إسرائيل أيضا محطة تقليدية لمرشحي الرئاسة المحتملين في الولايات المتحدة خاصة من الجمهوريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *