Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

ما هو سرطان الحويصلة الصفراوية؟

د ب أ–

قالت الجمعية الألمانية لمكافحة السرطان إن سرطان الحويصلة الصفراوية المعروف أيضا باسم سرطان المرارة يندرج ضمن أنواع السرطان النادرة، مشيرة إلى أنه غالبا ما يصيب الأشخاص فوق 50 عاما.

وأوضحت الجمعية أن عوامل الخطورة الأخرى تشمل الالتهاب المزمن للقنوات الصفراوية والتكوّن المتكرر للحصوات الصفراوية والتهابات الأمعاء المزمنة والطفيليات الكبدية والتهاب الكبد الوبائي C المزمن وتليف الكبد وداء السكري وعدوى فيروس نقص المناعة البشرية HIV، بالإضافة إلى السِمنة التدخين والخمر.

اصفرار بياض العين والجلد

وتتمثل أعراض سرطان الحويصلة الصفراوية في اصفرار بياض العين والجلد وحكة في الجلد واللون الأبيض للبراز واللون الداكن للبول وألم في الجانب الأيمن من البطن، بالإضافة إلى الحمى والتعرق الليلي وفقدان الوزن والإعياء والهزال.

ويجب استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للفحوصات الطبية اللازمة في الوقت المناسب؛ نظرا لأن التشخيص المبكر يرفع فرص الشفاء. وغالبا ما يتم العلاج بواسطة استئصال الحويصلة الصفراوية.

وللوقاية من سرطان الحويصلة الصفراوية ينبغي تجنب الإصابة بالحصوات المرارية وأمراض الكبد، مع الحفاظ على وزن طبيعي للجسم والإقلاع عن التدخين والخمر.

اقرأ أيضًا:

“تظهر في الأذن”.. علامة غير شهيرة تشير لارتفاع الكوليسترول في الدم

حسام موافي يحذر مرضى القولون من تناول هذه الأطعمة

من السعال للتعب الشديد.. 8 أعراض تنذرك بإصابتك بنوع سرطان مميت

“لدغة ذبابة” قد تصيب الشخص بـ”مرض النوم”.. 6 علامات تحذيرية للإصابة

“تظهر أثناء العلاقة الحميمة”.. 6 أعراض غير متوقعة لمرض السكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *