Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

6 نصائح للحفاظ على صحة الأمعاء في الشتاء


01:01 ص


الأحد 05 نوفمبر 2023

تلعب الأمعاء دورًا مهمًا في صحة الجسم العامة، فهي مسؤولة عن هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية والتخلص من الفضلات.

ومع ذلك، يمكن أن تتعرض الأمعاء للاضطراب في الشتاء بسبب عدة عوامل، مثل: انخفاض مستويات النشاط البدني والرطوبة وتغيير النظام الغذائي.

ومع وجود الكثير من النصائح حول كيفية الاعتناء بالصحة الهضمية، قد يكون من الصعب معرفة الطرق التي يجب اتباعها، للحفاظ على صحة الأمعاء خلال أشهر الشتاء.

وقالت أخصائية التغذية لوسي كريسون العديد من النصائح للحفاظ على صحتنا الهضمية في الشتاء، وفق ما أوردت صحيفة “ميرور” البريطانية:

عدم البقاء في الداخل لفترات طويلة

يعتقد الكثيرون أن البقاء في الداخل لفترات طويلة يجنبهم الإصابة بنزلات البرد، وهذا صحيح إلى حد كبير، إلا أن هذا التصرف قد يؤدي إلى فقدان الحافز للخروج من المنزل وممارسة الرياضة التي تساعد على مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي، وتنشط الأمعاء وتزيد من تنوع البكتيريا الجيدة داخلها.

تناول كميات كافية من الماء حتى لو كان الجو بارداً

من المهم شرب الكمية الموصى بها من السوائل خلال كل موسم من السنة، لأن السوائل الكافية تساعد على تليين فضلات الإنسان، وتساعد على انتقال الطعام عبر الجهاز الهضمي، وتلعب دوراً حيوياً في تحلل العناصر الغذائية وامتصاصها.

الحصول على كمية كافية من النوم

إن النوم جزء لا ينفصل عن صحة الأمعاء، لأنه يرتبط بزيادة البكتيريا الجيدة في الأمعاء، وكذلك تقليل هرمون التوتر “الكورتيزول”.

الاستمتاع بنظام غذائي متنوع في الشتاء

لابد من الحفاظ على نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقول والمكسرات والبذور، للمساعدة في دعم وظائف الأمعاء والمناعة بشكل أفضل.

وهناك العديد من أطعمة فصل الشتاء، التي يمكن أن تدعم صحة الأمعاء كالثوم الذي ينتج الأليسين، ويرتبط بدعم خلايا الدم البيضاء التي تساعد في مكافحة الفيروسات، وكذلك لحم الديك الرومي والشوكولاتة الداكنة.

صحة الأمعاء تدعم نظام المناعة

تعد صحة الأمعاء الجيدة ضرورية لدعم نظام المناعة لدينا حيث أن حوالي 70% من الخلايا المناعية لدينا موجودة في أمعائنا.

تجنب التوتر

لا يؤثر التوتر على الصحة النفسية فحسب، بل يؤثر أيضاً في قدرة الجسم على محاربة مسببات الأمراض. إن زيادة إنتاج هرمونات التوتر، مثل الكورتيزول، يمكن أن يسبب في أذية الأمعاء، لذلك من المهم تجنب التوتر للحفاظ على صحة الأمعاء.

اقرأ أيضا:

“الضحك بيطول العمر”.. إليك تأثيره على صحة قلبك

دراسة.. الذهاب إلى السينما مرة في الشهر يحميك من هذا المرض بنسبة 35%

خبير يحذر من التعامل مع برج العقرب في منتصف الشهر.. ونصائح لتجنب “لدغته”

صور.. دودة طفيلية تفاجئ الأطباء داخل دماغ امرأة أسترالية

مدرسة روسية تثير الجدل بتركيب كاميرات مراقبة في مرحاض الفتيات.. هذا ما حدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *