Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هل يعاني العالم من نقص عدد النساء؟

أثارت تقارير صحفية حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد أن كشفت تراجع نسبة النساء مقابل الذكور في مصر.

وبحسب تقارير رسمية مصرية، فإن هناك 106 ذكور لكل 100 أنثى، أعلنها الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء”، وفقاً لتقديرات السكان مطلع عام 2023، فإن عدد المصريين بالداخل بلغ 104 ملايين نسمة، مثلت الإناث منهم 48.5 مليون نسمة، ما فتح باباً للجدل حول معاناة العالم من قلة النساء.

عربياً، تشكل النساء حوالي 48.2٪ من السكان مقابل 51.8% للرجال، ويختلف توزيع هذه النسبة من دولة إلى أخرى؛ اعتماداً على عدة عناصر وعوامل بيولوجية.

النساء مصدر الصورة envato

أما عالمياً، فإن أحدث التقديرات السكانية تشير لتراجع عدد الإناث أمام الذكور؛ إذ يبلغ عدد النساء 3.82 مليار سيدة مقابل 3.89 مليار رجل، بحسب شعبة السكان بالأمم المتحدة 2019.

النساء مصدر الصورة envato

ورغم تلك الإحصاءات التي تؤكد تراجع عدد السيدات، إلا أن هناك بعض الدول تشتهر بكثرة النساء بها وتجاوزهن عدد الرجال، ومن بين تلك الدول “لاتفيا” و”روسيا” و”أوكرانيا”، إلى جانب “هونج كونج” و”السلفادور” و”أرمينيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *