Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

حسام موافي يحذر من شوربة المواسير خطيره جدا.. لن تتوقع ما تفعل بجسمك

كتبت نرمين ضيف الله

كشف الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، عن أضرار تناول شوربة المواسير على الجسم، والتي يجب علينا الحذر منها وعدم تجاهلها حتى لا نصاب بمشاكل صحية خطيرة تعرضنا لأزمات كبيرة.

وقال موافي خلال تقديم برنامجه “ربي زدني علما”، المُذاع على قناة “صدى البلد”: “إن شوربة المواسير ونخاع العظام، تناولها يؤثر بالسلب على صحة الرئة، معلقًا:” نخاع العظام والمواد الدهنية الموجودة به تكون دسمه، وعند حدوث حادث يؤثر ذلك بالسلب على صحة الرئة، وحدوث انسداد في الشرايين ما يؤدي لجلطة”.

ولفت موافي خلال حديثه قائلا:”إذا حدث تجلط فى الوريد الأجوف السفلى من الجسم، فهذا يعد مصيبة وكارثة، علينا تفاديها في الحال منعًا التعرض لجلطة كبيرة، معلقًا أن الدم الذي يتجلط حتى الأن لا نعلم سببه هل بواسطة الوريد، أم نتيجة التجلط من تلقاء نفسه.

وأشار موافي، أن الجلطة الرئوية يتم تحديد خطورتها بناء على حجمها، مشددًا على أنها قد تسبب الوفاة في الحال.

وأضاف أستاذ طب الحالات الحرجة، أن جلطة الرئة يمكن أن تكون نتيجة أمراض أخرى هي السبب، معقبًا أنه على سبيل المثال عند إصابة إمرأة بورم في عنق الرحم، يمكن أن يتسرب جزء منه للدم ويصل إلى الرئة، ويسبب الجلطة، بالإضافة أيضًا أن الجلطة يمكن أن تحدث لمرضى القولون، والبروستاتا.

اقرأ أيضًا:

حسام موافي يكشف أعراض الإصابة بـ الأنيميا (فيديو)

فوائد غير متوقعة عندما تتناول الشاي يوميا.. لكن متى يكون خطرا؟

تقي من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول.. احرص على تناول هذا النوع من الخضار

تحسين الخصوبة وفوائد غير متوقعة.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول بذور البطيخ

تؤدي لـ الوفاة.. حسام موافي يحذر من شرب المياه في هذه الحالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *