Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

السعودية تعتزم طرح سندات بحجم قياسي على 3 شرائح

ذكرت نشرة «آي.آر.إف» المعنية بتغطية أسواق رأس المال، أن السعودية تعتزم طرق أبواب أسواق الدين اليوم (الثلاثاء)، من خلال بيع سندات ذات حجم قياسي على 3 شرائح لآجال 6 و10 سنوات و30 سنة.

وأضافت، أن السعودية حددت أسعاراً استرشادية مبدئية للشرائح الثلاث عند نحو 115 و135 و195 نقطة أساس على الترتيب فوق سندات الخزانة الأمريكية.

وتنفذ المملكة إستراتيجية تهدف إلى تنويع مصادر النمو الاقتصادي للبلاد بعيداً عن صادرات النفط والغاز، أطلقت عليها رؤية 2030، وتخطط في إطارها لزيادة الإنفاق من أجل دفع النمو الاقتصادي ودعم الناتج المحلي غير النفطي.

وعينت السعودية مجموعة «سيتي بنك، وجيه.بي.مورجان» لإدارة الأصول وبنك «ستاندرد تشارترد» لتولي دور المنسقين العالميين ومديري الدفاتر للإصدار المتوقع إطلاقه اليوم (الثلاثاء) المخصص لأغراض الميزانية المحلية.

ويشارك كل من بنك الصين و«ميزوهو إنترناشونال» و«إس إم بي سي نيكو» وبنك «إس إن بي كابيتال» في الطرح بدور مديري الدفاتر الخاملين، وعادة ما يكون الإصدار من الحجم القياسي بقيمة 500 مليون دولار على الأقل.

وأصدرت المملكة العربية السعودية العام الماضي سندات على 3 شرائح بقيمة إجمالية بلغت 10 مليارات دولار في شهر يناير، تلاها إصدار صكوك بقيمة 6 مليارات دولار في شهر مايو.

يذكر، أن وزير المالية السعودي محمد الجدعان اعتمد خطة الاقتراض السنوية لعام 2024، وذلك بعد أن صادق عليها مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة الدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *