Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

مؤرخ ينتقد فيلم “نابليون” قبل عرضه بسبب الأخطاء التاريخية والمخرج يرد


09:00 ص


الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

كتب مروان الطيب:
هاجم أحد المؤرخين إعلان فيلم الدراما والحروب “Napoleon” للمخرج العالمي، ريدلي سكوت قبل بدء عرضه تجاريًا بدور العرض الأمريكي والعالمي يوم 22 نوفمبر الجاري بسبب العديد من المغالطات التاريخية، حسب قوله.

وأشار عدد من المؤرخين إلى أن الفيلم يحمل العديد من الأخطاء التاريخية على الرغم من ميزانيته الإنتاجية الضخمة وكونه أحد أهم الأعمال السينمائية المرتقبة لعام 2023.

وأوضح المؤرخ، دان سنو وجود العديد من المغالطات التاريخية بالإعلان الرسمي للفيلم، الذي وصف “نابليون” بأنه قائد جاء من العدم وهو ليس صحيحًا وأكد “سنو” أن والد القائد الفرنسي نابليون بونابرت ينحدر من عائلة أرستقراطية.

كما أشار إلا أن “نابليون” لم يقم بقصف تمثال أبو الهول بمنطقة الجيزة خلال الحملة الفرنسية على مصر، إلى جانب إشارته لملكة فرنسا، ماري أنطوانيت والتي تجسدها الممثلة الأيرلندية، كاثرين والكر والتي ظهرت بشعر طويل وهو الأمر الغير حقيقي حيث أنها قامت بحلق شعرها بالكامل قبل إعدامها في ميدان الكونكورد في باريس.

وخرج مخرج الفيلم، ريدلي سكوت عن صمته في تصريحات لموقع “The New Yorker” ورد على المؤرخ، دان سنو مستنكرا، وطالبه بأن يفعل شيئا آخر غير الحديث عن الفيلم.

وكشفت الشركة المنتجة عن الإعلان الرسمي للفيلم بشهر يوليو الماضي وأظهر الإعلان العديد من الصراعات ومحاولة “نابليون” لإعلاء الدولة الفرنسية إلى جانب علاقته بزوجته “جوزفين” حتى حملته العسكرية على مصر وقصفه لأهرامات الجيزة بهدف الدفاع عن المصالح الفرنسية ومنع إنجلترا من القدرة على الوصول للهند.

ويتعاون ببطولة فيلم “نابليون” نخبة من ألمع نجوم هوليوود على رأسهم النجم خواكين فينيكس، فانيسا كيربي، روبرت إيفيريت، بن مايلز، كاثرين والكر، وبول رايس.

ويمثل فيلم “نابليون” التعاون الثاني بين النجم الأمريكي، خواكين فينيكس والمخرج المخضرم ريدلي سكوت وذلك بعد تعاونهما سويًا بالفيلم الحربي “Gladiator” عام 2000.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *