Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيفيّة التخلص من الكراكيب والفوضى المنزلية بصورة عمليّة؟

تجعل الكراكيب الغرف في فوضى عارمة، وتُصعّب مهام تنظيف المنزل والترتيب؛ فما هي الحلول الذكية والبسيطة التي تساهم في التخلّص من الكراكيب داخل المنزل، وتجعل مظهره منظّمًا؟
الإجابة تحملها السطور الآتية.

حلول للمنزل المزدحم بالكراكيب

الصناديق مُساعدة في التخلص من الكراكيب (الصورة من AdobeStock)

تتمثّل الخطوة الأولى في التخلّص من الكراكيب، في: جلب ثلاثة صناديق كبيرة إلى المنزل، من متجر البقالة، مع تسمية الصندوق الأول “أغراض للاحتفاظ بها” والثاني “أغراض للبيع” والثالث “أغراض للتبرّع بها”، كما سلة القمامة الكبيرة. بذا، ستسهل إعادة تنظيم أي غرفة، بالاتكاء على الصناديق. يُستهل العمل في الغرفة الأقل فوضى (غرفة الطعام الرسمية، مثلًا)، مع الانتقال إلى غرفة المعيشة، والمطبخ…
يلي ما تقدم تحديد مكان، مثل: رف أو طاولة أو درج، في مدخل المنزل، لحفظ الأغراض الشخصية، مثل: المفاتيح والمحفظة والهاتف الجوال…

تنظيم الأغراض في الأرفف بعد التخلص من الكراكيب (الصورة من AdobeStock)

من جهة ثانية، يُفيد التخلص من أي قطعة قديمة عند استبدال بها الجديدة، الأمر الذي يقلّل من العناصر المنزلية، فالكراكيب تاليًا. أضيفي إلى ذلك، يصح شراء العناصر متعدّة الاستخدامات، مثل: الخلاط الذي يؤدي أيضًا دور محضر الطعام والعجانة، عوضًا عن ثلاث أدوات يؤدي كل منها وظيفة واحدة، ما يشغل مساحة أقل في التخزين.

طرق التخزين

التصميم المعاصر يُراعي أمر التخزين (الصورة من AdobeStock)

يُراعي التصميم المعاصر أمر التخزين، مثل: خزائن الحائط ومقصورات المطبخ الكبيرة والمتعددة، وذلك لإخفاء المحتويات وجعل المنازل تبدو نظيفة ومرتبة.من جهة ثانية، يمكن استئجار الآلات التي تُستخدم لمرات قليلة في العام، في إطار تنظيف المنزل، مثل: جهاز البخار الذي يُنظّف السجاجيد، عوضًا عن شرائه، مع كل ما يتطلّب ذلك من مساحة للتخزين… أضيفي إلى ذلك، يصح البحث عن عناصر المنزل الغالية ذات الجودة، عوضًا عن شراء الرخيصة سهلة العطب.
في يوم مولد الطفل، يمكن البحث عن هدية عملية له، كما الطلب إلى الأقارب الاشتراك في تقديم هدية واحدة كبيرة عوضًا عن أغراض عدة متفرقة… فهذه الأخيرة مسؤولة عن التسبب بالفوضى داخل المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *