Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مؤتمر لـ«مجلس المخاطر» حول الاستباقية وإدارة الطوارئ

انطلقت بالرياض أمس، أعمال «مؤتمر إدارة المخاطر والطوارئ واستمرارية الأعمال 2023»، الذي تقيمه الأمانة العامة لمجلس المخاطر الوطنية، تحت شعار «من إدارة الكوارث إلى إدارة المخاطر.. من التفاعلية إلى الاستباقية»، بحضور ومشاركة عددٍ من الأمراء والوزراء ونخبة من الخبراء والمختصين في مجال إدارة المخاطر والطوارئ واستمرارية الأعمال وسلاسل الإمداد.

ويهدف المؤتمر لمناقشة القضايا والموضوعات واستعراض الحلول ذات الصلة بتعزيز القدرة على الصمود للتحول من التركيز على إدارة الكوارث والتفاعلية إلى إدارة المخاطر والاستباقية، وتبادل المعرفة والخبرات والتجارب الوطنية والإقليمية والعالمية في جلساتٍ حوارية ومعرضٍ مُصاحب وورش عمل.

وتُعقد جلسات المؤتمر الحوارية في 5 محاور في مجال تعزيز القدرة على الصمود، تُناقش أهمية حوكمة إدارة المخاطر ودورها في تعزيز النهج القائم على الاستباقية وفي صمود البُنى التحتية الحيوية ومرونة سلاسل الإمداد، والتحول من التفاعلية إلى الاستباقية في إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ودور تقنيات الرصد والمراقبة والإنذار المبكر كممكنات لإدارة المخاطر على نحو استباقي، كما تسلط الضوء على أفضل التجارب والممارسات في التحول من إدارة الكوارث إلى إدارة المخاطر، للوصول إلى أفضل الحلول والمبادرات التي يمكن توظيفها والاستفادة منها لتعزيز القدرة على الصمود.

تعزيز القدرة على الصمود

ويشارك في المعرض المصاحب عدد من الجهات والشركات الحكومية الوطنية والإقليمية والعالمية، تستعرض فيه الحلول والمنتجات والخدمات والتقنيات في مجال إدارة المخاطر والطوارئ واستمرارية الأعمال وسلاسل الإمداد، ويسلط الضوء على الممارسات التطبيقية والتجارب التي تسهم في تعزيز القدرة على الصمود، واستشراف مستقبل هذا المجال، وكيفية الاستفادة من تطور التقنية والرقمنة فيه، في ظل ما يشهده العالم من متغيرات متسارعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *