Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بدء المرحلة الثانية من «حافلات الرياض».. بـ 9 مسارات

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، بدء المرحلة الثانية من خدمة «حافلات الرياض»، ضمن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، وتتضمن هذه المرحلة إضافة تسعة مسارات وتمديد مسار رقم 11 المخصص للحافلات ذات المسار المخصص، إضافة إلى 223 حافلة إضافية تخدم الركاب في العديد من أحياء الرياض عبر 500 محطة ونقطة توقف جديدة، ليصل إجمالي المسارات إلى 24 مساراً تخدم من قبل 560 حافلة تغطي أكثر من 1100 محطة ونقطة توقف، وتغطي 1120 كيلومتراً من إجمالي الشبكة البالغ طولها 1900 كيلومتر، إذ يواصل المشروع إطلاق المراحل المتبقية بهدف التشغيل الكامل لشبكة حافلات الرياض مع نهاية العام الميلادي الحالي.

وأوضحت الهيئة أن إطلاق المرحلة الثانية من حافلات الرياض يأتي بعد تدشين المرحلة الأولى في شعبان الماضي، ضمن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، الذي يهدف لتطوير وسائل النقل العام في مدينة الرياض، وإحداث نقلة نوعية تعزز قطاع النقل العام بالعاصمة، لافتة إلى أن المرحلة الأولى شهدت تسيير أكثر من 180 ألف رحلة، وتجاوز عدد الركاب خلالها المليوني راكب.

وتسهم «حافلات الرياض» في تيسير التنقل للشرائح المختلفة من المجتمع للوصول إلى وجهاتهم، ومن المتوقع أن يسهم المشروع بتقليل عدد رحلات المركبات الخاصة بالعاصمة، ما يساهم في تقليص الازدحام المروري في المدينة، ويعزز موقع الرياض كمدينة صديقة للبيئة من خلال الحد من تلوث الهواء الناتج عن انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وأطلقت الهيئة المرحلة الثانية لحافلات الرياض، تحت شعار «حافلات – مسارات – محطات أكثر»، التي تهدف للتعريف بالخدمات المتاحة والإضافات التي تم استحداثها في الشبكة، إذ إن خدمات حافلات الرياض تتوسع تدريجياً لتصل لجميع الركاب والفئات المستهدفة لتسهيل وصولهم لوجهاتهم.

كما يواكب المرحلة الثانية إطلاق ميزات إضافية عبر التطبيق الإلكتروني الرسمي لحافلات الرياض (riyadh bus) الموجود في متاجر الهواتف المختلفة بهدف تسهيل تخطيط الرحلات وشراء التذاكر، من خلال إضافة خاصية «اختر وجهتك»، التي تتيح للركاب آلية التخطيط للرحلة واختيار الوجهة، ومن ثم شراء التذكرة، كما تمت إضافة تحديث للخريطة لتمكن تتبع حركة الحافلات على المسارات المختارة بشكل مباشر.

وتم إطلاق خيارات إضافية للتذاكر، تمنح الركاب خيارات متعددة لمدة صلاحية التذكرة (ثلاثة أيام، أو سبعة أيام، أو 30 يوماً)، ويمكن الحصول عليها عن طريق آلة إصدار التذاكر المتوفرة ببعض المحطات ويمكن من خلالها شراء بطاقات درب أو عن طريق التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *