منوعات

مسبار صيني يكتشف جسماً غامضا على سطح القمر 

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال مسبار صيني يكتشف جسماً غامضا على سطح القمر ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

رصد المسبار المتجول  الصيني (يوتو 2 ) جسما غامضًا في الأفق على سطح القمر أثناء شق طريقه عبر فوهة (فون كرمان)  على جانب القمر  غير المقابل للأرض.

 

الجسم على شكل مكعب على بعد حوالي 80 مترًا رصد خلال اليوم القمري السادس والثلاثين للمهمة، وفقًا لإدارة الفضاء الوطنية الصينية.  

 

الآن هناك اهتمام شديد بهذا الجسم، ومن المتوقع أن يقضي المسبار المتجول (يوتو 2 )  حوالي يومين إلى ثلاثة أيام قمرية والتي تعادل (شهرين إلى ثلاثة أشهر أرضية) في عبور التربة القمرية وتجنب الفوهات بهدف إلقاء نظرة قريبة على ذلك الشىء. 

 

إن التفسير المحتمل لذلك للشكل في الوقت الحالي أنها صخرة كبيرة نتيجة لحدوث اصطدام قديم بسطح القمر. 

 

بشكل عام قامت المركبة المسبار المتجول (يوتو 2 ) الذي يعمل بالطاقة الشمسية ومركبة الهبوط (تشانغ اه4)  بأول هبوط على الإطلاق على الجانب البعيد من القمر  في 3 يناير 2019 ، ومنذ ذلك الحين يتحرك المسبار عبر فوهة (فون كارمان) البالغ قطرها  186 كيلومترًا. 

 

إن مهمة (تشانغ اه4) كما يوحي اسمها، هي المهمة الرابعة للصين على القمر والثانية لإيصال مسبار متجول إلى سطح القمر  كانت مهمتا (تشانغ اه1)  و(تشانغ اه2) مركبات مدارية حول القمر، في حين هبطت (تشانغ اه3) على الجانب القريب من القمر مع أول مسبار متجول (يوتو)، وأطلقت الصين أيضًا مهمة اختبار (تشانغ اه5 ت1) حول القمر ومهمة جلب عينات من القمر  (تشانغ اه5).


إقرأ أيضا:ماهو الحد السادس للمتتابعه ٩ ٩ ٠ ٠٩ ٠

اقرأ أيضا: بعد دقائق.. هلال جمادي الأولى يزين السماء    

 

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ مسبار صيني يكتشف جسماً غامضا على سطح القمر  نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *