Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

في اليوم العالمي للأوبرا تعرفي على أشهر هذه الأعمال الموسيقية العالمية

يحتفل العالم اليوم 25 أكتوبر بيوم الأوبرا العالمي، حيث اليوم مخصص للشكل الفني الفريد الذي تفتح فيه دور الأوبرا في جميع أنحاء العالم أبوابها الواقعية والافتراضية السيبرانية لإلقاء نظرة من وراء الكواليس حول هذا إظهار قيمة هذا الشكل الفني الفريد شديد الإبداع والخصوصية والاحتفال به.

• يوم الأوبرا العالمي


بحسب موقع worldoperaday.com، وقع الاختيار على يوم 25 أكتوبر ليكون يومًا عالميًا للاحتفال بيوم الأوبرا العالمي وهو اليوم الموافق عيد ميلاد كلًا من جورج بيزيه ويوهان شتراوس جونيور. مؤلفو الأوبرا والأوبريت الأكثر شهرة في العالم، حيث أدى الاعتراف بالحاجة المشتركة والرغبة في الدفاع عن الفنون بشكل عام، والأوبرا على وجه الخصوص، إلى قيام المنظمات الثلاث OPERA America وOpera Latinoamérica وOpera Europe بتوحيد جهودها لإطلاق يوم الأوبرا العالمي الأول؛ في ظل الاعتماد على رعاية ودعم العديد من الشركاء المعنين كمنظمات الأوبرا الوطنية، مثل جمعية الأوبرا في كندا (كندا)، Réunion des Opéras de France (فرنسا)، Deutscher Bühnenverien (DE)، جمعية المسرح الموسيقي في روسيا، Ópera XXI (إسبانيا) ومنتدى الأوبرا والمسرح الموسيقي (المملكة المتحدة) وقد التزمت بدروها شركة Opera UK بالمشاركة في الاحتفالية ونشرها على نطاق عالمي كما فعلت المراكز الوطنية للفنون المسرحية في الصين والهند.
جاءت مبادرة يوم الأوبرا العالمي نتيجة للمناقشات المشتركة بين أعضاء OPERA America وOpera Latinoamérica وOpera Europe، وممثلي مجال الأوبرا من بقية أنحاء العالم، في منتدى الأوبرا العالمي الأول الذي استضافه تياترو ريال مدريد في أبريل. 2018.

• قيمة الأوبرا للمجتمع


وفقًا لموقع operaeuropa.org، يمثل يوم الأوبرا العالمي حملة توعية حول التأثير الإيجابي وقيمة الأوبرا للمجتمع، حيث تساهم الأوبرا والفنون في تنمية التسامح والتفاهم وفتح العقول وجعل الناس على اتصال بمشاعر عالمية قوية. مثلما تشكل الرياضة الجسم السليم، فإن الفنون تشكل العقل السليم، ويطمح القائمون على فنون الاوبرا لثقافة محلية وعالمية تنتمي إلى جميع أفراد مجتمعها وأن تشملهم. وفي الوقت نفسه، يجب أن تحتضن عالماً متنوعاً ولكنه مترابط، فالأوبرا لغة عالمية، وقصصها تعكس قيم الحرية والتسامح.
في احتفالية يوم الاوبرا العالمي تعمل المنظمات الأوبرالية والشركات الفنية المعنية بفنون الأوبرا جنبًا إلى جنب مع الفنانين ومحبي الأوبرا ومحترفي الأداء لإظهار قيمة فن الاوبرا كأحد الفنون الكلاسيكية التقليدية والتي ما زالت تلقى زخمًا لا ينتهي بطول الزمن.
و يمكنك العثور على مزيد من المعلومات والحفلات الأون لاين على الموقع الرسمي المخصص للاحتفالية: الإلكتروني المخصص www.worldoperaday.com.

• أشهر الأوبرات العالمية

في ظل الاحتفال بيوم الأوبرا العالمي.. سيدتي اختارت لك عدد من أشهر الأوبرات العالمية من موقع .eno.org

لا ترافياتا جوزيبي فيردي


تعتبر واحدة من أعظم الأوبرات، وليس من المستغرب أن يتم تقديم “لا ترافياتا” لفيردي بشكل متكرر في جميع أنحاء العالم. إنها واحدة من أفضل الأمثلة على “Verismo” وهو أسلوب الأوبرا الإيطالية الذي يركز على الواقعية. تستند حبكتها الخالدة إلى قصة حقيقية تهدف إلى طمس الخطوط الفاصلة بين الممثلين والجمهور. وفقًا لشكل الأوبرا، فهي تعرض قصة مفجعة عن الحب والأسرة والشرف والتي تصل إلى ذروتها في نهاية مأساوية.

لا بوهيم جياكومو بوتشيني

https://www.youtube.com/watch?v=Empa0iX9Cs
تم أداء La bohème في كل دور أوبرا في العالم تقريبًا عدة مرات. لكن تحفة بوتشيني لا تزال تخضع لإعادة تصور من خلال عروض مسرحية جديدة وتفسيرات حديثة. في الواقع، يمكنك رؤية La bohème كل عام من خلال رؤية مختلفة وإنتاج جديد مختلف، ولكن بغض النظر عن كيفية إنتاجها، تظل La bohème هي المفضلة بشدة لعاشقي الأوبرا حتى المبتدئين.

الناي السحري فولفغانغ أماديوس موزارت


يعد موزارت بلا شك أحد أشهر الملحنين في العالم، ويعد الفلوت السحري واحدًا من أشهر أعماله تستحضر التصوف والسحر وعجائب القصص الخيالية، وتُعد الفلوت السحري أيضًا مثالًا مشهورًا على الغناء وهو نوع أوبرا مشهور يشبه المسرح الموسيقي من حيث أنه يتميز بالغناء والحوار. لذلك، إذا كنت تحب المسرحيات الموسيقية، فقد يكون هذا هو الجسر المثالي ليأخذك إلى عالم الأوبرا الرائع.

كارمن جورج بيزيه


تضم كارمن بعضًا من أشهر أغاني الأوبرا في العالم مثل “Habanera” و”Toreador Song”، وهو ما ساهم في شهرة أوبرا بيزيه. هذا بالإضافة إلى حبكة كارمن، التي تتكون من كل ما يصنع أوبرا جيدة، سواء من خلال العاطفة أوالدراما والمأساة، وقد نالت كارمن استحسان النقاد بعد وفاة مؤلفها وبقيت واحدة من أكثر الأوبرات المحبوبة حتى الآن.

توسكا جياكومو بوتشيني


تدور أحداث القصة في روما خلال فترة مضطربة بعد الغزو الفرنسي، وتعكس الاضطرابات السياسية في إيطاليا في وقت عروض توسكا الأولى، وهي تتميز بواحدة من أشهر ألحان بوتشيني، “Vissi d’arte”، والتي تعد مثالاً لكيفية تمثيل بوتشيني للموضوعات المظلمة والمثيرة من خلال دراما الموسيقى. لقد كان هذا مفهومًا رائدًا، حيث تعتبر توسكا واحدة من هذه المفاهيم الأوبرالية الأولى التي صورت عنفًا حقيقيًا حقيقيًا على خشبة المسرح والتي كانت تهدف إلى صدمة الجمهور وترفيهه أيضًا. هذا الإنتاج المثير والسريع هو ما يجعل الجمهور يعود لها مرارًا وتكرارًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *