Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وفاة الملياردير المصري محمد الفايد والد دودي الفايد.. إليكم أبرز الحقائق عنه

توفي اليوم الجمعة الأول من سبتمبر رجل الأعمال المصري محمد الفايد والد دودي الفايد الشهير بعلاقته بالأميرة ديانا المالك السابق لمتجر هارودز متعدد الأقسام في لندن، وفندق ريتز في باريس، ونادي فولهام لكرة القدم، عن عمرٍ يناهز 94 عاماً، بعد مسيرة طويلة في عالم المال والأعمال، حيث دخل اسمه قائمة أشهر الاقتصاديين في العالم، بحسب مجلة فوربس العالمية.

وشارك خبر الوفاة السيد أشرف حيدر زوج حفيدة محمد الفايد، وذلك عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك اليوم الجمعة، حيث كتب:”توفي اليوم إلى رحمة الله تعالى، جد زوجتي رجل الأعمال المصري محمد الفايد ربنا يرحمه ويغفر له ويدخله فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون”. وقد أُقيمت جنازة الملياردير المصري اليوم عقب صلاة الجمعة في مسجد ريجنز بارك بلندن.

وفاة محمد الفايد في ذكرى وفاة ابنه

ومن المفارقات لوفاة محمد الفايد هو وفاته بعد يوم واحد من ذكرى وفاة ابنه دودي الفايد، الذي فارق الحياة إثر حادث السيارة الشهير بأحد أنفاق باريس مع حبيبته الأميرة ديانا.

حقائق عن محمد الفايد

ولد محمد الفايد في 27 يناير 1929 في الإسكندرية، مصر، وانتقل في منتصف الستينيات إلى المملكة المتحدة، حيث جمع ثروته.

يشتهر بكونه المالك لمتجر هارودز في لندن، والذي باعه إلى قطر مقابل 2.4 مليار دولار في عام 2010.

يمتلك فندق ريتز باريس الشهير. وبعد تجديد دام أربع سنوات، أعيد افتتاحه في عام 2016. وتم تسمية الأجنحة بأسماء ضيوف بارزين، مثل Coco Chanel.

في عام 2013، باع الفايد نادي فولهام لكرة القدم إلى الملياردير الأمريكي لقطع غيار السيارات شاهد خان مقابل 300 مليون دولار.

في التسعينيات، كان الفايد واحداً من أغنى الأشخاص في العالم، وكان يمتلك قائمة رائعة من الشركات والممتلكات باسمه. وبما أنه مالك متجر هارودز الفاخر، فإن مشاركته في جمعيات خيرية رفيعة المستوى جعلته يدخل في نفس دوائر العائلة المالكة، بما في ذلك الأميرة ديانا.

كان ابنه الأكبر، دودي، صديقاً للأميرة ديانا لمدة عقد تقريباً قبل أن تزدهر الرومانسية خلال عطلة على متن يخت في جنوب فرنسا. ومع ذلك، فقد حرما من فرصة قضاء حياتهما معاً، وماتا جنباً إلى جنب في حادث سيارة في باريس.

جديراً بالذكر أن الممثل الفلسطيني سليم ضو، الذي لعب دور الفايد في الموسم الخامس من مسلسل Crown، قال عن فقدان الفايد لابنه دودي: “لقد كان هذا الرجل مكسوراً جداً. أن يفقد ابناً بهذه الطريقة. لم يره أحد بهذه الحالة من قبل. لكنه أيضاً قوي جداً. هذا ما يميز هذه الشخصية: يستيقظ ويواصل مسيرته. أنا أحبه من كل قلبي”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *