منوعات

معرفة رقم الضمان الاجتماعي المطور الخاص بالمستفيد

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية خطوتين يستطيع من خلالهما المواطن، معرفة الرقم الخاص بدعم نظام الضمان الاجتماعي المطور. وقال حساب العناية بالعملاء، التابع للموارد البشرية، إنه يمكن معرفة رقم الضمان الخاص بالمستفيد من خلال الآتي:
الدخول إلى البوابة الإلكترونية عبر الرابط: “اضغط هنا”.
اختيار “حالة الخدمة”.

أهلًا بك..
يمكنك معرفة رقم الضمان الخاص بك عبر البوابة الإلكترونية https://t.co/bIA7O1ot8U من خلال ( حالة الخدمة ) ،، شاكرين لك.

— العناية بالعملاء (@HRSD_Care) March 16, 2022

إلزامية التسجيل في النسخة الجديدة

وألزمت الوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي، بضرورة إعادة التسجيل في النظام الجديد.
وأردفت العناية بالعملاء، أنه على المستفيد في هذه الحالة، إعادة التسجيل من جديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، إضافةً إلى تعبئة الملف الموحد لجميع أفراد الأسرة في نفس المسكن مع المستفيد الحالي.
وأشارت العناية بالعملاء إلى أن عملية إعادة التسجيل في النظام الجديد متاحة خلال 6 أشهر كحد أقصى من تاريخ الإطلاق.
وجاء ذك خلال رد الحساب الرسمي للعناية بالعملاء عبر “تويتر”، على استفسار من أحد المواطنين، مفاده: “من كان مسجلاً في الضمان الاجتماعي مسبقاً هل يلزمه التسجيل مرة أخرى في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد؟ أم يُضاف مباشرة دون تسجيل”.
تابعي المزيد: السعودية تعلن شروط الضمان الاجتماعي الجديد للمرأة المتزوجة 1443 وطريقة التسجيل

الفرق بين النظام السابق والمطور

يذكر أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يستهدف الفئات الأشد حاجة في المجتمع بغض النظر عن التصنيف السابق للحالة الاجتماعية، كما تضمن أحكام النظام الحالي وصول المعاش للمستحقين، مع تمكينهم من السعي لتحقيق الاستقلال المالي ودعمهم للتحول من أفراد محتاجين إلى أفراد منتجين في المجتمع، مع رقابة عالية ومتابعة مستمرة لتحقيق أهداف النظام.

20 يوم من تاريخ تقديم الطلب

وسيجري تقيم الطلب خلال 20 يوم عمل تبدأ من تاريخ تقديم الطلب على أن يتم الانتهاء من تقيم الاستحقاق الأوّليّ خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر “سيدتي“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.