Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

“بعيدا عن النيل” يُعرض لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية بحضور مخرجه


09:00 ص


الجمعة 10 نوفمبر 2023

القاهرة مصراوي:

يستعد المخرج شريف القطشة لعرض فيلمه الوثائقي “بعيدا عن النيل” يوم السبت 18 نوفمبر الساعة الثانية مساء، في سينما دي سي تي في فايرهاوس في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيعقب العرض مناقشة مع المخرج. وسيحصل على عرض آخر يوم الثلاثاء 21 نوفمبر الساعة 7 مساءً.

حصل الفيلم على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي، والجائزة الفضية لأفضل فيلم طويل في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، كما حصل على جائزة الامتياز الاستثنائي من مهرجان أطباء بلا حدود السينمائي الدولي، وشارك في مهرجان طرابلس السينمائي في لبنان، ومهرجان ميتا السينمائي في الإمارات، ومهرجان أيام الفيلم العربي في النرويج، ومهرجان الفيلم الإفريقي الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية.

كان موقع سكرين دايلي كتب عن فيلم “بعيدا عن النيل”: “لقد قام شريف القطشة بتجميع فيلم وثائقي ترفيهي بالكامل، وفي كثير من الأحيان يبعث على البهجة.” فيما أثنى محمود مجدي على الفيلم ومخرجه “نجح القطشة في تحويل تلك الرحلة الغنائية إلى منتج بصرى رائع، يمعن في التفاصيل اليومية للرحلة، بكل قفشاتها وتوترها وطرائفها، وخناقاتها، بمتعة الحفلات وإرهاق السفر المستمر، والبروفات التي لا تنتهى باختلاف الثقافات ومفارقات اللغة والرغبة في النجاح في بلد غريب عنهم تمامًا.”

في فيلم بعيدًا عن النيل يلجأ ١٢ موسيقيًا من ١١ دولة تطل على النيل إلى الموسيقى باعتبارها نموذجًا للتعاون يتجاوز الحدود والخلافات. وخلال جولة في الولايات المتحدة الأمريكية، تخضع رسالة الاتحاد للاختبار.

الفيلم من إخراج وتصوير شريف القطشة، وبطولة محمد أبو ذكري (مصر)، مايكل بازيبو (أوغندا)، نادر الشاعر (مصر)، آسيا مدني (السودان)، عادل ميخا (النوبة)، كاسيفا موتوا (كينيا)، أحمد عمر (إريتريا، إثيوبيا)، صليب فوزي (مصر)، إبراهيم فانوس (إريتريا)، ديف أوتيينو (كينيا)، ستيفن سوغو (بوروندي)، سيلامنيش زيميني (إثيوبيا)، وإنتاج شريف القطشة (قطشة فيلمز) وكريستوفر ماكيلروين (The American Vicarious) ومونتاج شريف القطشة وبيير هايبرر، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *